AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تحدث فقط عند النساء ..6 أعراض مبكرة للنوبات القلبية

الخميس 18/يونيو/2020 - 11:07 ص
نوبات القلب
نوبات القلب
Advertisements
لمياء الياسين
النوبات القلبية هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة المبكرة في العالم  ومع ذلك ، قبل المأساة مباشرة ، يرسل لنا جسمنا إشارات لا ينبغي لنا ببساطة تجاهلها.

إقرأ أيضا ..

موقع Bright Side يقدم أعراض عامة لنوبة قلبية وشيكة. اتضح أنها تظهر بشكل مختلف في الرجال والنساء. فيما يلي 6 علامات يجب على كل امرأة معرفتها لإبقاء المرض بعيدًا عن نفسها قدر الإمكان.

الم الرقبة المفاجىء
قد تكون هذه العلامات مربكة ، لأن النوبة القلبية ترتبط في المقام الأول بألم في الصدر أو في الذراع اليسرى ، وليس في الرقبة أو الفك. يمكن أن يكون الألم تدريجيًا أو مزعجًا أو حادًا أو مفاجئًا. يمكن أن يوقظك حتى في منتصف الليل. هذا هو السبب في أنه من الأفضل استشارة الطبيب بمجرد ملاحظة أي أعراض غير عادية.

الضغط في منطقة البطن
ء
يمكن الخلط بين بعض إشارات النوبة القلبية مع علامات التسمم أو الأنفلونزا أو حرقة شديدة. في بعض الأحيان ، تعاني النساء من الضغط في منطقة البطن ، والتي يتم وصفها في وصفها بـ "فيل يجلس على المعدة".

العرق الزائد

هو عرض شائع آخر بين النساء. قد يبدو أنه مرتبط بطريقة أو بأخرى بالضغط. ومع ذلك ، إذا لم تكن لديك أعراض مشابهة من قبل ، فمن الأفضل زيارة أخصائي.

الإرهاق المفرط

إذا شعرت بالإرهاق المفرط حتى بعد الراحة الطويلة ولا يمكنك القيام بأعمال بسيطة (على سبيل المثال ، الذهاب إلى الحمام) ، فهذه إشارة مقلقة وسبب للانتباه إلى حالة نظام القلب والأوعية الدموية.

ألم في الصدر

عدم الراحة ، حرقان ، شعور بالضغط في الصدر - كل هذه الأعراض تظهر بغض النظر عن جنسك. ومع ذلك ، تعاني بعض النساء من الألم ليس على الجانب الأيسر من الصدر ولكن في المنطقة بأكملها. إذا لم يختف الألم أو الضغط في غضون بضع دقائق ، فاتصل بطبيبك على الفور.

ملاحظة: هذه العلامات ليست كافية لنوبة قلبية مبكرة. ومع ذلك ، فإن الجمع بينهما ، وكذلك تكرار حدوث نفس الأعراض ، يعد بالفعل سببًا كافيًا لاستشارة المتخصصين.

Advertisements
AdvertisementS