AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لدعم الفقراء.. برلماني يطالب برفع معاش تكافل وكرامة لـ 650 جنيها

السبت 20/يونيو/2020 - 10:24 ص
معاش تكافل وكرامة
معاش تكافل وكرامة
Advertisements
أحمد أيمن
قال النائب محمد بدراوي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن مقترح الحكومة بتحويل برنامج تكافل وكرامة إلى صندوق غير كافٍ لتطوير البرنامج، الذي يحتاج إلى المزيد من التطوير القائم على زيادة المعاش المستحق للأسر المستفيدة من تكافل وكرامة، بجانب ضمان وصول المعاش إلى مستحقيه، وأخيرا توسيع قاعدة المستفيدين من البرنامج.

وفي هذا السياق، طالب "بدراوي"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، بزيادة قيمة المعاش الحالي للبرنامج لتصبح 650 جنيهًا بدلًا من 500 جنيه، لمواكبة الظروف الاقتصادية الحالية، على أن يتم عمل قياس أثر للمستفيدين من المعاش، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه من خلال معرفة الأسر التي خرجت من خط الفقر وإضافة أخرى.


وأشار النائب إلى وجود أسر مازالت تستفيد من معاش تكافل وكرامة على الرغم من تخطيها خط الفقر، في حين توجد أسر تحت خط الفقر وغير مدرجة بالبرنامج، نظرا لكونه يضم 15 مليون مواطن في حين أن أعداد المواطنين تحت خط الفقر تبلغ 32 مليون مواطن، أي أن البرنامج يغطي 50% فقط من الفقراء.

وأكد ضرورة التحديث المستمر لمنظومة الحماية الاجتماعية وبرامج الدعم ومن ضمنها تكافل وكرامة بهدف توسيع قاعدة المستفيدين من الفقراء ومحدودي الدخل وتغطية جميع المواطنين تحت خط الفقر. 
Advertisements
AdvertisementS