AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لا تحافظ على صحة العاملين.. بيان برلماني عاجل بسبب إهمال شركة القاهرة للأدوية للإجراءات الاحترازية

الأحد 21/يونيو/2020 - 08:23 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
حسن رضوان
أعلن عمرو الجوهرى عضو مجلس النواب، عن تقدمه ببيان عاجل للدكتور على عبد العال لتوجيهات وزير قطاع الأعمال بشأن إهمال شركة القاهرة للادوية للعمال وعدم اتباعها الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

وقال "الجوهرى" في تصريح لـ"صدى البلد"، إن شركة عمال القاهرة للادوية التابعة للشركة القابضة للادوية فيها مشاكل كثيرة وينبغى الوقوف على حلول جذرية لها، مؤكدًا أنه تلقى العديد من الشكاوى الخاصة بالعاملين التى تفيد بأن الشركة لا تحافظ على صحة العاملين داخلها.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه من ضمن الشكاوى عدم وجود التزام بالتعليمات الحكومة بشأن تخفيض العمالة فهناك تكدسات فى العمالة ينتج عنها وقوع إصابات عديدة بين العمالة متأثرين بفيروس كورونا المستجد.

وأشار النائب أيضا إلى أن الشركة لا تتبع الإجراءات الاحترازية التى أكدت عليها وزارة الصحة بالنسبة للشركات والعاملين بتقديم كمامات وكحولات للتعقيم والوقاية من فيروس كورونا، كما أنه لا يوجد اماكن لعزل العاملين المصابين بالشركة.

وأضاف النائب:" أن العامل الذى يصاب بفيروس كورونا او أي فيروس آخر لا تقوم الشركة أيضا بالموافقة على إجازة له حتى يحصل على العلاج اللازم له".

وأكد النائب أنه تقدم البيان العاجل حتى يتم حل هذه المشكلة فورًا والتحقيق فى هذا الأمر بحضور الجهة المختصة والمعنية بذلك الأمر .
Advertisements
AdvertisementS