AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التضامن: 3 مسلسلات ناقشت قضية تعاطي المخدرات بشكل إيجابي ..فيديو

الأحد 21/يونيو/2020 - 11:12 م
نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
Advertisements
اسراء صبري
قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن قضية الإدمان والتعاطي تعد إحدى أهم القضايا التي تهتم بها وزارة التضامن، حيث أن الوزارة تولي جهودا كبيرة للقضاء عليها بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي في الفترة السابقة.

وأوضحت نيفين القباج، أثناء حوارها التلفزيوني ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن الوزارة تعي أن جانبا كبيرا من المشكلة يقع على توعية الشباب سواء كانوا مقبلين على التعاطي أو تعاطوا، كما أن الوزارة تهدف إلى تغيير الممارسات السلبية الخاطئة.

وأضافت وزيرة التضامن أن صندوق مكافحة الإدمان والمخدرات كان له جهد واضح، لافتة إلى أن المرصد الإعلامي يعد إحدى قنوات صندوق مكافحة الإدمان.

وتابعت وزيرة التضامن، بالشراكة مع العديد من القنوات الإعلامية والفنانين والرياضيين، يقوم المرصد الإعلامي برصد مشاهد التدخين أو التعاطي، وعرض طريقة التعاطي، وأوضح مدى تأثيرها السلبي، لافتة إلى أنه خلال شهر رمضان كانت هناك 24 مسلسلا دراميا، وبناء على الرصد، وجدنا أن هناك 7 مسلسلات خالية تماما من مشاهد التعاطي.

وأشارت وزيرة التضامن إلى وجود 3 مسلسلات وُجدت بها مشاهد تعاطٍ، ولكنها قامت بتوظيفها لصالح المجتمع والقضية، متابعة أن المرصد كان له تأثير إيجابي على المسلسلات الدرامية، حيث كانت نسبة التدخين سابقا في المشاهد الإعلامية 7% ثم أصبحت 4%، كما أن نسبة تعاطي المخدرات كانت بنسبة 2.3% أصبحت 1.5%.

وأضافت وزيرة التضامن أن أثناء التكريم اليوم حضر كلا من حسام صالح الرئيس التنفيذي للمجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، والفنانة يسرا، إضافةً إلى كتاب السيناريو أحمد عادل وحسن سلامة، وأيضا محمد سامي، وتابعت تم تكريم مسلسل "البرنس"، ومسلسل "لما كنا صغيرين"، وأيضا مسلسل خيانة عهد، إضافةً إلى مساعد الوزير لشئون الشباب وصندوق المخدرات، فضلا عن الكابتن مجدي عبد الغني.

Advertisements
AdvertisementS