AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صيف 2020.. كورونا يلغي عادة سنوية للاحتفال بالانقلاب الصيفي

الإثنين 22/يونيو/2020 - 09:50 ص
إلغاء الاحتفالات
إلغاء الاحتفالات في ستوتهنج
Advertisements
أماني إبراهيم
شهد العالم، أمس، أطول يوم في العام مع أطول فترة نهار وهو يوم الانقلاب الصيفي، وتزامن ذلك مع ظاهرة كسوف الشمس الحلقي المعروف باسم (حلقة النار) مما أثر على ارتفاع درجة الحرارة في بعض البلاد.

ووفقا لصحيفة ميرور البريطانية ، أوضح مكتب الأرصاد البريطاني أن التأثر بيوم الانقلاب الصيفي في نصف الكرة الشمالي يكون ملحوظا وكذلك مناطق شمال الدائرة القطبية الشمالية والتي تتعرض لأعلى درجات حرارة، على عكس يوم الانقلاب الشتوي الذي يتميز بأقصر نهار في العام.

وإليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن الانقلاب الصيفي، الذي تصل في الشمس إلى أعلى نقطة، وخلال الانقلاب الصيفي يميل نصف الكرة الأرضية الشمالي باتجاه الشمس، مما يؤدي إلى زيادة درجات الحرارة، وتستمر الشمس ساطعة في بعض البلاد أيضا مثل أيسلندا والنرويج.


قديما كان يتم الاحتفال بيوم الانقلاب الصيفي، مثل الاحتفال بالتجمع في النصب الشهير ستوتهنج في بريطانيا، الذي كان لفترة طويلة مركزا للاحتفال بالطقس ويأتي هذا من أسطورة أن الحجارة مصطفة لتساعد شروق الشمس على الانقلاب،  وربما يشير ذلك إلى ارتباط باليوم واحتفال بالشمس.

ولكن تم إلغاء الاحتفالات في ستوتهنج هذا العام بسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا حول العالم، وأوضح نيكولا تاسكر مدير ستوتهنج أنهم أرادوا استقبال الناس للاحتفال في المكان كالعادة السنوية ولكن لم يكن أمامهم خيارا إلا الإلغاء.

وتشمل الاحتفالات في المكسيك ظهور ظل الثعبان ذو الريش على تشيتشن إيتزا، في حين يكون الاحتفال في السويد ولاتفيا بالأزهار.
Advertisements
AdvertisementS