AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بيض البط: التغذية والفوائد والآثار الجانبية

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 09:01 ص
بيض البط
بيض البط
Advertisements
أسماء عبد الحفيظ

 

إذا كنت من عشاق الطعام المغامرين الذين يحبون البيض ، فقد تلاحظ أن بيض البط يظهر في قوائم المطاعم ، وفي أسواق المزارعين ، وحتى في بعض متاجر البقالة.

بيض البط ملحوظ لأنه أكبر بنسبة 50٪ تقريبًا من بيضة الدجاجة كبيرة الحجم، وهو لديه صفار كبير ، ذهبي ، دسم ، والكثير من الناس يحبونهم لنكهته الغنية للغاية.

وفقا لما نشره موقع هيلثي، فإن مقارنة بيض البط ببيض الدجاج الأبيض أو البني ،فأنه يأتي في مجموعة من الألوان ، بما في ذلك الأزرق الشاحب والأزرق والأخضر والرمادي الفحمي وأحيانًا أبيض.

يعتمد اللون على سلالة البطة ، على الرغم من أن لون القشرة يختلف أحيانًا حتى داخل نفس السلالة.

تستعرض هذه المقالة بيض البط ، بما في ذلك التغذية والفوائد وأي آثار جانبية قد تواجهها من تناول بيض البط، وفقا لما كشف عنه موقع هيلثي.

التغذية لبيض البط 

البيض مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة . إنها تزودنا بجميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم لبناء البروتينات. صفار البيض غني بالدهون والكوليسترول ، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن .

إن بيض البط هو أكثر تغذية قليلًا من بيضة الدجاج - ويرجع ذلك جزئيًا إلى حجمه. يزن بيض البط متوسطًا حوالي 2.5 أوقية (70 جرامًا) ، في حين أن بيضة الدجاج الكبيرة أقرب إلى 1.8 أوقية (50 جرامًا). 

على هذا النحو ، تحصل على المزيد من العناصر الغذائية في بيض البط أكثر مما تحصل عليه في بيضة دجاج واحدة. 

بيض البط لديه مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن. الأهم من ذلك أنها تحتوي على ما يقرب من احتياج يوم كامل من فيتامين ب 12 ، وهو ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء ، وتوليف الحمض النووي ، ووظيفة الأعصاب الصحية.

الفوائد الصحية

غالبًا ما يعتبر البيض طعامًا مثاليًا لأنه مغذي للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على مركبات مختلفة قد تمنح فوائد صحية أخرى.

صفار بيض البط يحصل على لونه البرتقالي-الأصفر من أصباغ طبيعية تسمى الكاروتينات. هذه مركبات مضادة للأكسدة قد تحمي الخلايا والحمض النووي من الأضرار التأكسدية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض مزمنة ومتصلة بالعمر.

الكاروتينات الرئيسية في صفار البيض هي الكاروتين ، الكريبتوكسانثين ، الزياكسانثين ، واللوتين ، والتي ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر ، وإعتام عدسة العين ، وأمراض القلب ، وبعض أنواع السرطان.

صفار البيض غني أيضًا بالليسيثين والكولين . الكولين هو عنصر غذائي شبيه بالفيتامينات ضروري لأغشية الخلايا الصحية ، وكذلك دماغك ، وناقلاتك العصبية ، والجهاز العصبي. يتم تحويل الليسيثين إلى كولين في جسمك.

الكولين مهم بشكل خاص لصحة الدماغ. أظهرت دراسة أجريت على ما يقرب من 2200 من كبار السن أن مستويات الكولين المرتفعة في الدم مرتبطة بوظيفة الدماغ الأفضل.

كما أنه من المغذيات الأساسية أثناء الحمل ، حيث يدعم الكولين نمو الدماغ الصحي للجنين.

يُعرف الجزء الأبيض من البيض بكونه غنيًا بالبروتينات ، ولكنه قد يحميك أيضًا من العدوى. وحدد الباحثون العديد من المركبات في بياض البيض التي لها خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ومضادة للفطريات .

أضرار بيض البط

على الرغم من الفوائد الصحية المحتملة ، قد لا يكون بيض البط خيارًا جيدًا للجميع.

الحساسية
بروتين البيض من مسببات الحساسية الشائعة . إنها واحدة من أكثر الحساسية الغذائية شيوعًا عند الرضع والأطفال ،  وذلك على الرغم من أن معظم الأطفال يميلون إلى التغلب علىحساسيةالبيض

Advertisements
AdvertisementS