AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إجراؤها أونلاين.. مقترحات أمام الأعلى للجامعات اليوم حول امتحانات الفرق النهائية

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 11:52 ص
المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات
Advertisements

يعقد المجلس الأعلى للجامعات اليوم الثلاثاء ، اجتماعه الشهري والذي سيحدد من خلاله آليات إجراء الامتحانات لطلاب الفرق النهائية بالجامعات،  وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

اقرأ ايضا:

التعليم العالي تنفي تأجيل اجتماع الأعلى للجامعات للمرة الثانية

50 ألف منحة لتأهيل الشباب.. 3 وزراء يشهدون إطلاق رالى مصر لريادة الأعمال


وأكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن اجتماع غد للمجلس الأعلى للجامعات، لن يتناول إلغاء الامتحانات الخاصة لطلاب الفرق النهائية، مشيرا إلى أنه أمر غير مطروح لكنه ستتناول كافة الإجراءات وآليات انعقاد امتحانات طلاب الفرق النهائية للفصل الدراسي الثاني، والمقترحات المقدمة من رؤساء الجامعات حول   الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لحماية الطلاب من كورونا.

 

واوضح المصدر في تصريح لموقع صدى البلد، أن الجامعات مازالت تبحث عن بدائل للتقليل من حضور الطلاب وحدوث أي تكدس مثل تقسيم الطلاب على مجموعات بإعداد قليلة او إتاحة إجراء الامتحانات اونلاين أن امكن.


وأضاف أن الإجراءات التي اقترحت للوقاية في الامتحانات تتضمن التباعد الاجتماعي بين الطلاب وعدم وجود أعداد كبيرة داخل اللجان بالإضافة إلى إجراء عمليات التعقيم بشكل مستمر قبل بدء الامتحان وبعد انتهائه بالإضافة إلى التزام جميع الطلاب والعاملين والمشرفين على الامتحانات والأساتذة باتباع إجراءات الوقاية.

 

وأكد أنه ليس هناك أي نية في الوقت الحالي بإلغاء امتحانات الفرق النهائية، وما يتداوله البعض عبر مواقع التواصل الإجتماعي أكاذيب لا بد من عدم انسياق الطلاب ورائها.

 

وأشار المصدر إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي سبق وأن وجه رؤساء الجامعات بوضع جداول وتصورات مقترحة لامتحانات طلاب السنوات النهائية، والتي من خلالها يتم تحديد الإجراءات الوقائية التي ستتخذ لحماية الطلاب خلال الامتحانات.

Advertisements
AdvertisementS