AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد خاتم السياحة الآمنة.. الوصيف: 3 محافظات جاهزة لاستقبال السياح أول يوليو

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 01:12 م
أحمد الوصيف رئيس
أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية
Advertisements
محمد الاسكندرانى
أكد أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن الأيام الماضية شهدت أحداثا مهمة تصب في صالح صناعة السياحة وتتكامل لترسم صورة رائعة للسياحة المصرية، وتؤكد أنها استعدت جيدا لاستقبال السائحين في محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسى مطروح أول يوليو المقبل.


وقال الوصيف إن النقطة الإيجابية التى تبعث الأمل في فتح باقي مقاصدنا السياحية الأخرى أمام السائحين في أقرب وقت في كل تلك الأحداث أنها جاءت نتيجة تناغم وتنسيق كامل بين عدة جهات للعمل لصالح السياحة، مثل وزارات السياحة والآثار والطيران المدني والصحة مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وجهد مقدر أيضا من جميع الوزارات والجهات الحكومية، حيث يعمل الجميع كفريق متجانس لحل المشاكل التي تواجه صناعة الأمل.


وأكد رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، في تصريحات له، أن من بين الأحداث المهمة قيام وزارة السياحة والآثار بإطلاق فيلم دعائي رائع تحت عنوان "رحلة السائح بمصر"، مشيرا إلى أن الفيلم شهد أيضا تنسيقا خلال مختلف مراحله بين الوزارة وهيئة تنيشط السياحة والاتحاد والغرف السياحية، وكان هناك تعاون مشترك في تمويل إنتاج الفيلم وإقراره بالصورة الرائعة التي خرج بها، مشيدا بقيام وزارة السياحة والآثار بتمويل خطة تسويقية للفيلم في عدة شبكات عالمية، في مقدمتها سي إنإنوديسكفري بجانب حملة لعرض الفيلم بوسائل التواصل الاجتماعي بأهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.


ونوه الوصيف، في تصريحاته، بإصدار وزارة السياحة والآثار كتابين باللغتين الإنجليزية والعربية يتضمنان جميع الضوابط التي اعتمدتها الوزارة لعودة السياحة الدولية، مشيرا إلى أن أهم ما في تلك الضوابط أنها لاقت إشادة كبار منظمي الرحلات حول العالم بما يبشر بالعودة السريعة لحركة السياحة إلى مصر، موضحا أن تلك الضوابط شهدت جهدا كبيرا حتى تخرج بتلك الصورة المشرفة للسياحة المصرية.


وأعرب عن سعادته للجولة التي قام بها وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني بكل من الغردقة وشرم الشيخ قبل أيام وحرصه على اصطحاب ممثلي حوالي 34 من كبرى الصحف ووسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية وممثلي وسائل الإعلام الكبرى بأهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر ومنها ألمانيا واليابان وإيطاليا، وشملت الجولة زيارات للفنادق الحاصلة على الشهادات الصحية بالمدينتين واستعراض الإجراءات الاحترازية المتخذة بها تمهيدا لاستقبال السائحين، وأيضا استعراض خطة الأتوبيسات السياحية والإجراءات الطبية بها وأيضا زيارة مراكز الغوص في شرم الشيخ ومتابعة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها تلك المراكز لحماية السائحين والعاملين بها.


وقال إن تلك الزيارة حققت هدفها تماما، وذلك من خلال ما تابعناه من تغطية متميزة بكل وسائل الإعلام الدولية للزيارة والانطباعات الإيجابية للغاية التي رصدوها، وجاهزية منتجعاتنا بصورة واقعية لاستقبال السائحين.


وشدد الوصيف على أن هناك جهدا يستحق الإشادة أيضا في هذا الجانب من قبل أجهزة المحافظتين، وعلى رأسهما اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، ومساندتهما لجهود تجهيز المنتجعات لاستقبال السائحين.


وأضاف الوصيف أنه تزامنا مع تلك الأحداث المهمة للسياحة المصرية، جاء إعلان المجلس العالمي للسفر والسياحة حصول مصر على خاتم السياحة الآمنة مما يؤكد جاهزية منتجعاتها لاستقبال السائحين كما يمثل عنصرا مهما للترويج للسياحة المصرية، معربا عن أمله أن تعود الحركة السياحية بشكل كامل وفي أسرع وقت لكافة المدن والمقاصد السياحية بمصر وعودة عمل جميع الأنشطة السياحية قريبا وفي مقدمتها المطاعم.


وأكد أن الفترة المقبلة تتطلب التكاتف من الجميع والبعد عن صغائر الأمور لتحقيق هدف واحد وهو عبور الأزمة الحالية وعودة الرواج السياحي بمصر والتواصل مع شركائنا بالخارج لتحقيق هذا الهدف.

Advertisements
AdvertisementS