AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جيبوتي وأوغندا والكونغو .. العربية للتصنيع : مشروعات لإنتاج الطاقة الشمسية فى 3 دول أفريقية

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 07:54 م
الهيئة العربية للتصنيع
الهيئة العربية للتصنيع
Advertisements
ولاء عبد الكريم

 أكد عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع ان الزراعة من اهم القطاعات التى تنعم بفرص استثمارية للقارة السمراء، وتحقيق الامن الغذائى ليس لافريقيا فقط بل للعالم اجمع، لافتا الى ان القارة تتمتع بموارد طبيعية من مساحات شاسعة من المساحات الخضراء، اضافة الى الثروة الحيوانية

واضاف خلال ندوة جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة عبر الفيديو كونفرانس مساء اليوم الثلاثاء ان الهئية نفذت محطات طاقة شمسية فى 3 دول أفريقية ضمن مخطط تنمية القارة الأفريقية، خلال النصف الأول من العام الجارى.

اقرأ أيضا:
وقال إن المشروعات ستنفذ من خلال شركات مصرية منها  “الهيئة العربية للتصنيع” وستتولى تدشين محطات طاقة شمسية فى جيبوتى وأوغندا والكونغو، وستدخل المحطات تباعا وفق جدول زمنى وضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لتنمية أفريقيا.

وأوضح أن قدرات المشروعات المزمع تنفيذها مختلفة، وتستخدم المحطات فى الإنارة وتحلية المياه من خلال منحة مصرية، وزار وفد من مسئولى الهيئة العربية للتصنيع موقع المشروعات لتنفيذ المحطات.

ومن المقرر تنفيذ المحطات وتدريب وإعداد العمالة التى تتولى التشغيل والإشراف عليها وإجراء أعمال الصيانة للحفاظ على كفاءة الطاقة المنتجة منها.

ولفت الى  أن الميجاوات الواحدة توفر احتياجات أكثر من 400 منزل والأسرة تضم نحو 5 أفراد بما يعادل ألفى مواطن، وتأتى هذه المشروعات بالتنسيق مع المؤسسات والشركات الدولية المهتمة بتنمية القارة لتوفير المنح لإقامة مشروعات مماثلة فى المناطق الأكثر احتياجًا للطاقة.

واكد  أن توفير مصادر دائمة للطاقة بجانب مصادر للمياه من شأنه تحقيق العديد من المزايا للمواطنين فى هذه الدول أهمها تحويل السكان من حالة التنقل والترحال إلى الإقامة والاستقرار وتوفير مصادر دائمة ونظيفة للمياه ومصادر للكهرباء لإقامة المستشفيات والمدارس.

Advertisements
AdvertisementS