AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مصادر عراقية: المعتقلون من كتائب حزب الله متورطون في عمليات إرهابية

الجمعة 26/يونيو/2020 - 10:01 ص
كتائب حزب الله
كتائب حزب الله
Advertisements
شيماء مصطفى
قالت مصادر عراقية، اليوم الجمعة، إن المعتقلين من كتائب حزب الله بينهم أجنبي، لافتين إلى أنهم متورطون في إطلاق قذائف على مناطق عدة في بغداد.

وأضافت المصادر في تصريحات لشبكة "سكاي نيوز عربية"، أنه تم ضبط مصنع صواريخ برئاسة خبير أجنبي لدى كتائب حزب الله، لافتين إلى عدم إطلاق سراح هؤلاء الموقوفين.

وأشارت المصادر إلى أنه لم يتم إطلاق سراح الموقوفين من كتائب حزب الله، موضحة أن رئيس الوزراء تابع بنفسه عملية القبض عليهم.

وأكدت المصادر أن كتائب حزب الله حاولت استهداف مطار بغداد لإرضاء إيران ولحماية الفساد للسيطرة على حركة الشحن في المطار.

وكانت قوات عراقية وأمريكية نفذت مداهمة أمنية لمقر "كتائب حزب الله" التابعة للحشد الشعبي في بغداد واعتقلت 13 من قيادييها.

وقالت قناة "السومرية" العراقية إن قوة أمريكية مكونة من 40 آلية فضلا عن وحدات من قوة مكافحة الإرهاب العراقية طوقت مقر الدعم اللوجستي التابع للواء 45 لـ"كتائب حزب الله" في منطقة البوعيثة جنوب شرق بغداد.

فيما ذكرت قناة "العربية" أن كتائب حزب الله العراقي هددت بقتل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بعد مداهمة جهاز مكافحة الإرهاب لأحد مقارها واعتقال عدد من عناصرها وإحالتهم إلى التحقيق.

ونقلت القناة عن مصادر أن ميليشيات حزب الله العراقي اقتحمت المنطقة الخضراء الحصينة في بغداد وحاصرت مقار حكومية وسكنية لمسئولين داخلها.

وقال مسئول عراقي لوكالة رويترز إن أحد المعتقلين خلال المداهمات قيادي إيراني، في خطوة غير مسبوقة من السلطات العراقية تجاه علاقتها مع إيران.
Advertisements
AdvertisementS