AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خبير: الإصلاحات جعلت الاقتصاد المصرى يستوعب صدمة كورونا

الجمعة 26/يونيو/2020 - 11:43 ص
فبروس كورونا
فبروس كورونا
Advertisements
شيرين عادل
قال الدكتور على الإدريسى ، الخبير الإقتصادى   ، إن صندوق  البنك الدولى أصدر مؤخرأ تقريرأ تناول وضع الاقتصاديات فى دول العالم بالإضافة لتناول أوضاع 30 دولة سواء فى افريقيا ، أمريكا اللاتينية  ، أوروبا .

وأوضح  الخبير الإقتصادى  عبر مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر والمذاع عبر قناة مصر الأولى ،   أن تقرير صندوق النقد الدولى كشف عن توقعات تحقيق  معدلات نمو إيجالبية للاقتصاد المصرى  يليها الاقتصاد الصينى . 

وأكد الدكتور على الإدريسى ،  أن معدلات نمو الاقتصاد المصرى أفضل من نظيره الصينى خاصة  مع تحقيقه 2% معدلات نمو اقتصادى يليه الصين بمعدل 1% .. 

وأضاف الخبير الإقتصادى  ، أن تقرير صندوق النقد الدولى  توقع لـ 28 دولة تلى مصر والصين بمعدلات انكماش  بمعدلات تصل  3% : 12% .

وأشار الدكتور    على الإدريسى، إلى أن تحقيق مصر معدلات نمو إيجابية فى ظل التداعيات والخسائر الاقتصادية الضخمة بعد أزمة كورونا  يعد مؤشر مبهر مقارنة بدول العالم .

وتابع  الدكتور على الإدريسى ، الخبير الإقتصادى ، أن الاقتصاد المصرى تبنى عدة أسس فى السنوات الأخيرة الماضية اعتمدت على إصلاحات إقتصادية وهيكلية جعلت الاقتصاد المصرى يستوعب إلى حد كبير صدمة أزمة كورونا وتأثيراتها السلبية على وتيرة معدلات الإقتصاد.

Advertisements
AdvertisementS