AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الحبس مدى الحياة.. تركيا تحاكم 121 شخصا بتهمة الانقلاب الفاشل في 2016

الجمعة 26/يونيو/2020 - 01:04 م
الحبس مدى الحياة..
الحبس مدى الحياة.. تركيا تحاكم 121 شخصا بتهمة الانقلاب
Advertisements
سمر صالح
نشرت وسائل الإعلام التركية اليوم الجمعة إصدار محكمة تركية حكمها بالسجن مدي الحياة على 121 شخص بتهمة إرتباطهم بالانقلاب الفاشل بعام 2016.

وفى سياق منفصل أصدرت محكمة تركية أحكامًا بالسجن لمدة تصل إلى 144 عامًا بحق 21 سياسيًا كرديًا في القضية التي يحاكم فيها 50 سياسيًا من بينهم رؤساء بلديات كيزيل تابه وأرتوكلو، الذين تم عزلهما من منصبيهما في عام 2016، ضمن قضية "اتحاد المجتمعات الكردية" بمدينة ماردين.

وذكرت وكالة "ميزوبوتامايا" التركية، أن المحكمة التي تنظر ملف القضية منذ عام 2014، عقدت جلسة النطق بالحكم وأصدرت أحكامها بالسجن في حق عدد من المتهمين في القضية. 

وصدر بحق 6 منهم أحكامًا بالسجن لمدة 8 سنوات بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي، بينما صدر حكمًا بالسجن 6 سنوات و3 أشهر في حق 11 متهمًا، كما صدر حكم بالسجن 7 سنوات و6 أشهر بحق ثلاثة من المتهمين. 

وأضافت الوكالة أن المحكمة أصدرت قرارًا بسجن متهم واحد لمدة 9 سنوات. بينما أصدرت برأت 10 من المتهمين، مع استمرار محاكمة 19 متهمًا على ذمة القضية نفسها.

وأشارت الصحيفة إلى أن حكومة رجب أردوغان تتهم حزب الشعوب الديمقراطي الكردي بالتبعية لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه السلطات التركية كــ "منظمة إرهابية"، وتتخذ من هذا المنطلق فرصة للتضيق الدائم على أعضائه ونوابه في البرلمان والبلديات التي فاز بها.
Advertisements
AdvertisementS