AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الصحة الأسبق: حدة أعراض كورونا تراجعت منذ الشهر الماضي .. فيديو

الجمعة 26/يونيو/2020 - 10:29 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
اسراء صبري
قال عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، إن من خلال قراءة الأحداث خلال الأسابيع الأخيرة، وأيضا بالإضافة إلى الاستبيانات التى قامت بها بعض العيادات التخصصية مثل أمراض الصدر والأمراض الباطنية، نلاحظ أن هناك تراجعا في حدة أعراض الإصابة بالفيروس.

وأضاف "العدوي"، خلال حواره ببرنامج "الجمعة في مصر"، المذاع على قناة " إم بي سي مصر"، أنه حتى الآن هناك ما يقارب من 61 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى ما يقارب من 2000 حالة وفاة.

وتابع : أن حاليا أصبح المريض يصاب بعدة أعراض خفيفة تمكث معه لأيام بسيطة، ومن ثم نقوم بإعطائه بعض الأدوية البسيطة، ثم يحدث تحسن مباشر خلال أيام، مشددا على أن هذا ما بدأ يحدث مع المصابين والأعراض خلال الشهر الحالي ونهاية الشهر الماضي.

وأكد على أن في البداية كانت شدة الأعراض أكثر قوة، بالإضافة إلى تطلب العديد من المرضى الدخول إلى العناية المركزة بكثرة، متابعا: لم يثبت علميا أن تطعيم الدرن يمنح مناعة من كورونا.

وشدد على أن النظام الوقائي يعمل بجانب النظام العلاجي، مشيرا إلى ان المطلوب من الطب والنظام الوقائي حاليا كشف ما إن كان سيحدث تحور أو تغير في طبيعة انتشار المرض وأعراضه الفترة القادمة.
Advertisements
AdvertisementS