AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قبل إعلانها رسميا.. كمال زاخر: أتوقع أن تترك طريقة التناول لرؤية أسقف المكان

السبت 27/يونيو/2020 - 01:11 م
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
Advertisements
سامح سلام
توقع الكاتب القبطي كمال زاخر مجموعة من القرارات التي من المقرر أن يتخذها أعضاء اللجنة الدائمة للمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم خلال الاجتماع الذى بدأ منذ قليل لرؤية الموعد والكيفية التى سيعاد بها فتح الكنائس والاجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

وقال الكاتب القبطي كمال زاخر – عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي:"إنه  في ضوء قراءة المشهد القبطي أتوقع أن تكون قرارات اللجنة المجمعية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، هى تقسيم الايبارشيات بحسب حجم الاصابات والتدرج في فتح الكنائس بحسب تدرجها.

أقرأ أيضا ..

وأضاف أنه يتوقع أيضا ترك طريقة التناول لرؤية أسقف المكان، واقامة قداسات يومية بحسب توفر كهنة بالكنيسة لتجنب الازدحام، والالتزام بتعليمات وزارة الصحة في الإجراءات الإحترازية.

وكانت اللجنة الدائمة للمجمع المقدس، بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قد بدأت اجتماعها منذ قليل برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، لاتخاذ القرارات المناسبة لعودة الصلاة بالكنائس وفقا لقرارات مجلس الوزراء.

وقال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية– أنه من المتوقع ان يتم البدء  بالمحافظات الأقل تضررا ، وبأعداد قليلة وبإجراءات احترازية مشددة.

كان القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلن في 30 مايو الماضى أن قداسة البابا تواضروس الثاني ترأس اجتماع اللجنة الدائمة للمجمع المقدس حيث تقرر استمرار تعليق الصلوات بالكنائس حتى يوم السبت ٢٧ يونيو على أن تنعقد اللجنة مرة أخرى في هذا التاريخ لدراسة الموقف.

Advertisements
AdvertisementS