AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حالات انتحار جماعى داخل تركيا.. أسامة عبد العزيز: شعبية أردوغان تراجعت وهو الآن فى موقف مأزوم

السبت 27/يونيو/2020 - 03:22 م
أوردغان وتركيا
أوردغان وتركيا
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال أسامة عبد العزيز، الكاتب والمتخصص فى الشأن التركى، إنه بالتأكيد أوردغان اليوم، السبت، فى موقف مأزوم على الصعيد الداخلى، مشيرا إلى أن هناك تراجعا فى شعبية أوردغان بنسبة كبيرة جدا، حيث إن آخر الاستطلاعات أكدت أن شعبيته تراجعت إلى مستوى 30% بعد أن كانت أكثر من 48% تقريبا.


وأضاف "عبد العزيز"، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الأسباب واضحة ومعروفة، حيث إن الأزمة الاقتصادية التى يعيشها الشعب التركى تأتى فى مقدمة الأسباب التى أدت إلى انهيار شعبية أوردغان وحزب العدالة والتنمية، موضحا أن السياسات الداخلية التى يتخذها على الصعيد الاقتصادى الاجتماعى لها تأثير كبير فى تراجع شعبيته، بالإضافة إلى السياسات الخارجية والمغامرات الخارجية التى يقوم بها فى احتلال بعض المناطق.


وأوضح أن أردوغان يحاول بث نفوذه على سوريا وليبيا والعراق وكذلك الصومال، حيث إنه لها تأثيرا سلبيا على الحالة الاقتصادية فى تركيا، لأن لها نفقات كبيرة جدا، لافتا إلى أن ذلك كله له تأثير على المسيرة الاقتصادية بتركيا التى كانت فى يوم من الأيام ناجحة، إلا أن سياساته الاقتصادية أدت إلى انخفاضها وفشلها.


وأكد أن الشعب التركى بات اليوم يعانى بشكل واضح، حيث إن مستوى المعيشة بها مرهق بشكل كبير، متابعا أنه كان هناك حالات انتحار جماعى بسبب عدم قدرة الأسر التركية على دفع نفقات الفواتير الخاصة بالغاز والكهرباء وخلافه، وأنه اختار الطريق الأسوأ وهو محاولة الهروب إلى الأمام وخارج نطاق الوطن باتباع سياسات الهيمنة الإقليمية.


وأشار إلى أن أردوغان متأكد أن شعبيته تراجعت، لافتا إلى أن أى انتخابات قادمة قد يخسر فيها، بدليل محاولة تعديله للدستور مرة أخرى حتى لا يتيح الفرصة للأحزاب الجديدة عدم تشكيل تحزبات داخل البرلمان.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS