AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مدرب جامبيا لـ صدى البلد: أتطلع لتدريب منتخب مصر.. والضغط يمنع محمد صلاح من التألق مع الفراعنة

السبت 27/يونيو/2020 - 10:15 م
صدى البلد
Advertisements
أحمد هاني
أكد البلجيكي توم سينتفيت، المدير الفني لمنتخب جامبيا، أنه كان قريبا لتدريب العديد من الفرق المصرية في وقت سابق على رأسها وادي دجلة في 2014 بسبب تعاونه مع مشروع نادي ليرس البلجيكي تحت قيادة المصري ماجد سامي.


ويعد "توم سينتفيت" من أشهر المدربين الموجودين في القارة السمراء بسبب تاريخه الطويل في التدريب مع توجو، نامبيبا، زيمبابوي، إثيوبيا إضافة إلى تجربة مع فريق يانج أفريكانز التنزاني وصولا إلى منتخب جامبيا في الوقت الحالي.


وتحدث سينتفيت مع "صدى البلد" عن مصيره في الوقت الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا قائلا: "حاليا أنا متواجد مع أسرتي في بلجيكا، الوضع هنا ليس على مايرام الأعداد متزايدة على عكس أفريقيا وبالأخص جامبيا حيث تقل الأعداد نوعا ما عن أوروبا، لكني أفضل أن أبقي في بلدي لكي أكون قريبا من أسرتي".


وكشف سينتفيت عن علاقته بـ ماجد سامي مالك نادي وادي دجلة قائلا: "تجمعني علاقة مع ماجد سامي وكنت مشرفا على ناديه في بلجيكا، وعرض علي في 2014 تولي مهمة فريقه في مصر -وادي دجلة- لكني فضلت أن أذهب إلى جنوب أفريقي، وكان قرارا خاطئ مني وندمت عليه".


وتحدث عن تجربة تولي نادي يانج أفريكانز موضحا: " كانت تجربة قصيرة هو نادي كبير في تنزانيا ويملك قاعدة جماهيرية كبيرة واستفاد منها، لكني فضلت أن أغادر بعد فترة وجيزة".


وعن العمل في الدوري المصري: "تلقيت طوال تواجدي في أفريقيا، العديد من العروض من الدوري المصري، ولكن العمل مع المنتخبات الوطنية منعني من التفكير في العروض، أنا متابع جيد للكرة المصرية وأعرف الأندية الجماهيرية من الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد وغيرهم".


وعن تألق محمد صلاح مع منتخب مصر وضح رأيه قائلا: "كنت قد رشحت منتخب مصر للفوز ببطولة أمم أفريقيا الماضية مع الجزائر والسنغال، لكن ما شاهدنا أن صلاح يعاني من ضغط شديد مع المنتخب وإذا استمر ما هو عليه صلاح لن يحقق شيئا مع المنتخب".


وأردف: "هو يعاني من الضغط الجماهيري الجميع ينتظر ما سيفعله صلاح مع المنتخب، وهذا غير موجود مع ليفربول بسبب تعدد النجوم أو في منتخبات افريقية لأن المستويات متقاربة لكني منتخب مصر صلاح هو النجم الأبرز".


كما تطرق المدرب البلجيكي للحديث عن الكرة المصرية قائلا: "منتخب مصر ظل لسنوات طويلة واحد من أقوي المنتخبات في أفريقيا والمنافس الأبرز على كل نسخة لأمم أفريقيا، هذا بسبب الأندية الشعبية الموجودة في مصر والاستادات الكبيرة المجهزة التي كانت مصر سابقة بعض الشيء عن باقي دول افريقيا جميعها عوامل أدت إلى تفوق الكرة المصرية".


وتابع: "أعرف الملاعب في مصر جيدا جئت أكثر من مرة لمعسكرات مع منتخبات دربتها، رأيت شغف الجماهير بالكرة وحبهم لها، إضافة إلى تعاملي مع ماجد سامي وبعض الوكلاء".

وأضاف: "سأعترف أنني أريد تدريب منتخب مصر في يوم من الأيام، هو شرف كبير لي، وحاليا أنا أعمل مع المنتخب الجامبي موقفنا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا جيد اللاعبين تأقلموا على إستراتيجية اللعب وأعمل أن نتأهل إلى المنافسات الأفريقية".
Advertisements
AdvertisementS