AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسبب عملة Gram.. مؤسس تيليجرام يتعهد بدفع أكثر من 1.2 مليار دولار

الأحد 28/يونيو/2020 - 11:00 ص
مؤسس تيليجرام يتعهد
مؤسس تيليجرام يتعهد بدفع أكثر من 1.2 مليار دولار
Advertisements
شيماء عبد المنعم
تعهد رجل الأعمال الروسي بافيل دوروف Pavel Durov، مؤسس تطبيق تيليجرام Telegram، بإعادة أكثر من 1.2 مليار دولار التى وضعها المستثمرون في مشروع العملات الرقمية المعروف باسم الجرام Gram.


ووفقا لما ذكره وقع "techcrunch" التقني، انتهت المعركة القانونية بين شركة تيليجرام والهيئة الناظمة، بدفع غرامة تصل قيمتها إلى 18.5 مليون دولار للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.




وقدمت هيئة الأوراق المالية والبورصات شكوى ضد تيليجرام في أكتوبر عام 2019، تدعي أن الشركة جمعت رأس المال من خلال بيع 2.9 مليار من عملتها الرقمية Gram لتمويل أعمالها.


وسعت اللجنة لإلزام الشركة بتسليم مبلغ المعاملات التي باعتها، والتي قيل أنها أوراق مالية، وفي شهر مارس الماضي، اتفقت محكمة المقاطعة الأمريكية للمنطقة الجنوبية في نيويورك مع لجنة الأوراق المالية والبورصة وأصدرت أمرا أوليا لإلزام الشركة برد المبالغ لعملائها.


وفي شهر مايو الماضي، أعلن الرئيس النفيذي لشركة تيليجرام عبر حسابه أنه "إنهاء العمل على على مشروع بلوكيشين TON المخصص لإنشاء عملة "Gram" الرقمية المشفرة بسبب الصراع مع الهيئة المنظمة".


يذكر أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC، أمرت شركة تيليجرام في شهر أكتوبر الماضي، بوقف مبيعات عملتها المشفرة التي تسمى Gram، بعد أن فشلت في تسجيل بيع مبكر بقيمة 1.7 مليار دولار من خلال الرموز قبل إطلاق الشبكة.
Advertisements
AdvertisementS