AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مدينة سعودية تسجل أعلى نسبة إصابات بفيروس كورونا

الأحد 28/يونيو/2020 - 12:18 م
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية
Advertisements
ميـــس رضــا

سجلت محافظة خميس مشيط فى المملكة العربية السعودية، أعلى نسبة إصابات بفيروس كورونا وتحديدًا فى منطقة عسير، حيث بلغ عدد الإصابات 2283 إصابة شكلت نسبة 37٪ من إجمالي إصابات منطقة عسير البالغة 6094 حالة.

اقرأ أيضاً:-

تنفس.. موسم ترفيهى جديد فى السعودية لاكتشاف وجهات المملكة السياحية

التعاون الدولي: 200 مليون جنيه من المنحة السعودية لتمويل 5 مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر في مصر

وسجل عدد المخالطين للحالات المكتشفة منذ بداية أزمة كورونا بمحافظة خميس مشيط، أكثر من 9 آلاف شخص، تجاوز العزل منهم أكثر من 51٪ فيما يلتزم البقية برنامج العزل الاحترازي الذاتي، ومعظمهم من العمالة الوافدة، بالإضافة لمواطنين، وجزء بسيط من الممارسين الصحيين الذين أصيبوا بالفيروس بسبب مخالطة المصابين.

 

ويعود السبب الرئيسي إلى حضور مصابين من مناطق أخرى غير ملتزمين بالإجراءات الاحترازية، وتسبب ذلك في زيادة عدد الحالات، إلا أن معظم الحالات المكتشفة لا تتطلب العناية الطبية، وتكتفي بالعزل المنزلي.

 

وأعلنت وزارة الصحة السعودية قبل يومين عن  تسجيل 3938 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 174577 حالة ما يعنى انخفاضا ملحوظا.

 

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصناعة والثروة المعدنية في السعودية، جراح الجراح، الخميس، أن هناك 9 مصانع موزعة على مناطق ومحافظات المملكة، يصل إنتاجها اليومي إلى مليونين ونصف المليون كمامة يوميًا، لتغذية احتياجات السوق السعودية، تشمل متطلبات الممارسين الصحيين في المستشفيات والقطاعات والمراكز الصحية ومنشآت العمل الحكومية والخاصة، والمواطنين للتصدي بكل الوسائل والطرق لهذه الجائحة.

Advertisements
AdvertisementS