AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المصرية اللبنانية تطالب بالتوسع في استفادة الشركات الأجنبية من مبادرة المركزي للصناعة

الأحد 28/يونيو/2020 - 03:27 م
صدى البلد
Advertisements
ولاء عبد الكريم
أكد مروان زنتوت، رئيس لجنة العلاقات الاقتصادية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، ضرورة دراسة إمكانية توسيع الاستفادة للشركات الأجنبية والعربية من مبادرة البنك المركزي للصناعة بفائدة ميسرة 5%، والتى تشترط أن تبلغ نسبة مساهمة المصريين فى الشركات 51% من أسهم الشركات، لضم الشركات العربية والأجنبية العاملة فى مصر للاستفادة من المبادرة.




وأشا زنتوت، خلال ندوة الجمعية لدور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التنمية عبر الفيديو كونفرانس اليوم الأحد، إلى اهتمام الدول والحكومات المتقدمة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بدليل أنها تمثل 70 إلى 80% من الناتج المحلي فى ألمانيا بينما لا  تمثل أكثر من 18 إلى 20% فى مصر.


من جانبه، أكد فتح الله فوزى، رئيس الجمعية، أن ازمة  كورونا أثبتت أمرين، الأول هو أن الاقتصاد المصري يعاني منذ فترة، وجاءت أزمة كورونا لتزيد من هذه المعاناة وبانتهاء الأزمة لا بد وأن نفكر ونستعد جيدًا لمرحلة ما بعد كورونا.


وقال: "الأمر الثاني، هو أنه من بين الأمور الاقتصادية الهامة يأتي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لما له من آثار اقتصادية واجتماعية الكل يعلمها".


ولفت إلى المحاولات التي تبذل للنهوض بهذا القطاع، ومنها مبادرة البنك المركزي المصري ومبادرات الحكومة وإنشاء هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقانون المشروعات الصغيرة والكثير من الإجراءات التي تبدو إيجابية ومحفزة، ولكن المحصلة ما زالت غير مرضية.
Advertisements
AdvertisementS