AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بريطانيا تعاني انهيارا اقتصاديا كبيرا.. جونسون: سنخرج من الأزمة

الإثنين 29/يونيو/2020 - 09:34 ص
جونسون
جونسون
Advertisements
على صالح
قال رئيس الوزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون في مقابلة مع راديو تايمز، اليوم الاثنين، إن بلاده عانت من "هبوط كبير" بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد لكنها ستخرج من الأزمة.

وانكمش الاقتصاد البريطاني بنسبة 10.4 بالمائة غير مسبوقة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية أبريل؛ وفقًا للبيانات الحكومية، وشمل هذا الرقم أكبر انخفاض شهري على الإطلاق في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد في أبريل، قبل أسابيع من إعادة فتح الاقتصاد التدريجي.

اقرأ ايضا 

وأضاف جونسون "لا يمكننا التراجع"  قائلا في أول مقابلة له منذ بث الإغلاق في منتصف مارس: "ما سنفعله في الأشهر القليلة المقبلة هو مضاعفة جدول أعمالنا الأولي، بعد أن كان كل شيء يتعلق بالاستثمار".

وتعتبر بريطانيا من أكبر الدول في اوروبا تضررا بسبب تفشي جائحة كورونا وارتفاع اعداد الوفيات والمصابين جراء الفيروس المستجد الذي فرض على البلاد الاغلاق وتوقف قطاعات الاقتصاد 

وتظهر بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية أن الناتج المحلي الإجمالي البريطاني انكمش بنسبة 10.4 في المائة في الأشهر الثلاثة حتى أبريل ، بما في ذلك انخفاض بنسبة 20.4 في المائة في أبريل ، وهو أكبر انخفاض منذ بدء السجلات الشهرية. يتوقع المحللون أن ينكمش الاقتصاد بما مجموعه ثمانية بالمائة هذا العام ومن غير المرجح أن يتعافى حتى عام 2023.

وعندما سُئل كيف ستقوم الحكومة بتغطية تكلفة الاستثمار الشامل ، قال جونسون إنه يجب ألا تكون هناك عودة إلى "ما يسميه الناس التقشف" ، مضيفًا أنه سيكون "خطأ".

وأعلن داونينج ستريت عن برنامج ضخم لإعادة بناء المدارس الإنجليزية ، حيث سيتم إنفاق حوالي 1.2 مليار دولار على الترقيات والتجديدات على مدى السنوات العشر المقبلة، وعلاوة على هذه الأموال، سيتم تخصيص 700 مليون دولار أخرى لإصلاح المدارس هذا العام.
Advertisements
AdvertisementS