AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الري: مصر أعلى دولة بالعالم في إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي

الإثنين 29/يونيو/2020 - 11:13 ص
 الدكتور محمد عبدالمعاطي،
الدكتور محمد عبدالمعاطي، وزير الري
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري، إن الدولة لديها استراتيجية لتحسين الموارد المائية لتحقيق الامن المائي لمصر، وتحولت الي خطة قومية للمياه ويتم الانتهاء منها 2037 وتكلفتها الاستثمارية لا تقل عن 50 مليار دولار.

وتابع عبدالعاطي، خلال كلمته في افتتاح مجموعة مشروعات قومية بمنطقة شرق القاهرة، ان الدولة لديها برامج مختلفة لاعادة استخدام مياه الصرف الزراعي، وان تم عمل 350 محطة خلط مياه صرف زراعي مع مياه الشرب  لحل مشاكل المياه للفلاحين.

واضاف عبدالعاطي، ان مشروع المحسنة الذي يعالج مليون متر مكعب في اليوم مياه للصرف الزراعي، ومشروع بحر البقر الذي يعالج 5.6 مليون متر مكعب في اليوم الواحد من اكبر المشاريع عالميا.

واوضح اننا ثاني دولة على مستوى العالم من حيث النسبة في إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي بعد دخول مشروع بحر البقر في الخدمة، بينما نحن اعلى دولة في العالم في اعادة الاستخدام.

واكد على ان هناك الكثير من البرامج لتحلية مياه الشرب لتلبية احتياجات المناطق الساحلية من مياه الشرب، وهذا من خلال الري الحديث والامطار والحد من زراعة المحاصيل الشرهة للمياه مثل الارز.

واضاف ان كل تلك المشروعات انعكست على معدلات الشكاوى حيث تحسن معدل الشكاوي والتي وصلت من 1800 شكوى في 2016 الى اقل من 200 شكوى في عام 2020.

Advertisements
AdvertisementS