AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

داعيا لـ الصلاة من أجل مصر .. البابا تواضروس: نفتخر بمصريتنا

الإثنين 29/يونيو/2020 - 12:55 م
قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثاني
Advertisements
سامح سلام
ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلمة روحية اليوم، الاثنين، ضمن حلقات "معا بنفس واحدة" والتى تبث على مدار أيام صوم الرسل والذي ينتهى بتذكار استشهاد الرسولين بطرس وبولس في الثاني عشر من يوليو المقبل.

وتأمل البابا تواضروس الثاني في الإصحاح الثاني والعشرين من سفر أعمال الرسل، متأملا في قول بولس الرسول في الأية 25 "أيجوز لكم أن تجلدوا إنسانا رومانيا غير مقي عليه؟" ، وهو ما يعلمنا أن يكون الإنسان قويا في الحق، وأنه وقف وتكلم في شجاعة نادرة وهى صورة من صور إظهار العدل ويكون الانسان مفتخر بجنسيته وإيمانه.


أقرأ أيضا ..

البابا تواضروس: الصلاة تشعر الإنسان أنه في يد الله كل وقت

دير السريان يعتذر عن استقبال الزيارات للوقاية من فيروس كورونا



وطالب البابا تواضروس الثاني ان نصلى من أجل مصر، حيث نفتخر بجنسيتنا المصرية وأننا ولدنا على أرضها وبلادنا لها حضارة وتاريخ إنساني ممتد، وافتخار بولس الرسول بجنسيته يعطينا تعليم بأن نفتخر نحن أيضا بجنسيتنا، وبلادنا سبب فخر لنا لأنه زارها السيد المسيح وعاش فيها.


كانت الكنيسة القبطية المصرية  الأرثوذكسية وعلي رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،قدمت التهنئة للشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، بالذكرى السابعة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة.


وقالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في ييانها إن ثورة ٣٠ يونيو هي التي حفظت تماسك الدولة الوطنية المصرية وشارك فيها الملايين من أبناء الشعب المصري ودافعوا عن حقهم في هوية ودولة مصرية.

Advertisements
AdvertisementS