AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مصير الأهلي والزمالك.. 5 ملفات تنتظر الحسم في اجتماع الكاف غدا

الإثنين 29/يونيو/2020 - 07:01 م
شعار الكاف
شعار الكاف
Advertisements
عمرو الحلوانى

يترقب عشاق كرة القدم داخل القارة الإفريقية، اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي "كاف"، والمقرر عقده، غدا الثلاثاء، عبر الفيديو كونفرانس لحسم عدد من الأمور الشائكة بالنسبة إلى مسابقات الاتحاد المختلفة.



ومن المقرر أن يحسم الكاف غدًا، الثلاثاء، مصير مباريات نصف نهائي مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية وتحديد المواعيد النهائية الخاصة بهما.


يذكر أن النادي الأهلي سوف يلتقي الوداد المغربي، والزمالك سيواجه الرجاء المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ويلعب بيراميدز وحوريا الغيني، ونهضة بركان وحسنية أغادير المغربيين في الكونفدرالية.

وتشير كل المؤشرات إلى أن مباراتى نصف نهائى أبطال إفريقيا والكونفدرالية ستقامان خلال شهر سبتمبر المقبل وذلك بعد عودة جميع الدول إلى التدريبات بعد التوقف الطويل بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير.

ويستعرض الكاف أيضا غدا الموقف النهائى لخوض منافسات بطولة الأمم الإفريقية المقرر إقامتها 2021 بالكاميرون، حيث يسود اتجاه داخل الكاف بتأجيل بطولة الأمم الإفريقية المقبلة من يناير 2021 إلى يناير 2022 فى ظل انتشار فيروس كورونا الخطير.



ويرى عدد من مسئولي الكاف أن الكاميرون الدولة المستضيفة لبطولة الأمم الإفريقية المقبلة تعرضت لظلم كبير بسبب عدم التجهيز الجيد لها نتيجة انتشار الفيروس الخطير، وهو الأمر الذى يحتاج إلى مد عدة أشهر مقبلة وإقامتها فى يناير 2022.


ومن المقرر أن يحسم الكاف قراره النهائى بشأن مسابقة بطولة الأمم الإفريقية غدا الثلاثاء خلال اجتماع المكتب التنفيذي للكاف والذى من المقرر أن يصدر العديد من القرارات المهمة الخاصة بإدارة شئون اللعبة داخل القارة السمراء.


ومن المقرر أيضا أن يحسم الكاف غدا موعد انطلاق الموسم الجديد من منافسات دوري الأبطال الإفريقي والكونفدرالية والطريقة الخاصة بنظام القيد بهما .



كما سيحسم الكاف مواعيد مباريات مصر في التصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الإفريقية 2021 المقرر إقامتها بالكاميرون ،كما يبحث الكاف إمكانية تقديم دعم مالى جديد لعدد من الدول كدعم طارئ لمواجهة تداعيات فيروس كورونا الخطير .

وشهدت الأيام الماضية عقد العديد من الجلسات من قبل اللجان النوعية داخل الكاف من أجل الوقوف على آخر المستجدات وما مدى السيطرة على فيروس كورونا لعودة الحياة من جديد داخل الملاعب الإفريقية.

Advertisements
AdvertisementS