AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الرقابة الصحية تكشف إنجازات القطاع خلال الفترة الراهنة..فيديو

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 11:44 م
إسلام أبو يوسف، نائب
إسلام أبو يوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية
Advertisements
محمود محسن
قال الدكتور إسلام أبو يوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، إن هناك 3 أهداف من أجل تنمية القطاع الصحى بمصر ، مشيدا بالجهود التي قامت بها الدولة من أجل النهوض بالقطاع الصحى خلال الفترة الراهنة والتى كانت محكومة برؤية مصر الاستراتيجية للتنمية المستدامة 2030 .

وأضاف "أبو يوسف" ، خلال تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن أن هناك جهودًا تستهدف آثار سريعة للخدمات الصحية التي يتم تقديمها للمواطن بجانب جهود هدفها تحقيق أهداف على المدى الطويل، وتحقيق أهداف مستدامة.

ولفت نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، إلى أن الـ3 أهداف التى تعتمد عليهم تنمية الصحة هم النهوض بصحة المواطن والتغطية الصحية التأمينية الشاملة، ثم حوكمة القطاع الصحى.

وأشار نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، إلى أن إطلاق مشروع التأمين الصحى الشامل بهيئاته الثلاثة من بين أهداف طويلة المدى، حيث تحوكم جزء من الهيئات التي تحقق الأمن الصحى المستهدف من وجودها توحيد جهة واحدة لتمويل الخدمات الصحية، بجانب رقابة الصحية عند اكتمال المشروع.

وأوضح أن مشروع التأمين الصحى قائم على جميع مقدمى الرعاية الصحية في مصر سواء جامعات ومجتمع مدنى وقطاع خاص في مصر، حيث إن جميع مقدمى الخدمة يساهمون مع بعضهم البعض.

وأردف " نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية" أن هيئة الرعاية الصحية منوط بها إدارة المنشآت الطبية التابعة لوزارة الصحة.
Advertisements
AdvertisementS