AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متصفح إيدج يخزن بيانات المستخدمين سرًا

الأربعاء 01/يوليه/2020 - 01:01 ص
متصفح إيدج يخزن بيانات
متصفح إيدج يخزن بيانات المستخدمين سرا دون إذنهم عند استخدامه
Advertisements
ندى على
كشفت تقارير أن متصفح Microsoft Edge من شركة مايكروسوفت يقوم بتخزين البيانات الشخصية للمستخدمين، بدون حتى إذن منهم عند الانتقال إليه من متصفح آخر. 

وبحسب موقع 9to5Google  فإن المستخدمين الذين ينتقلون من متصفح جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox إلى متصفح إيدج فإنه من الطبيعى أن يتم سؤالهم إذا أردوا نقل بياناتهم، وسواء سمحوا بنقل البيانات أم لا فإن متصفح إيدج يقوم بتحميلها وحفظها. 

واستطاع أحد المستخدمين للمتصفح كشف ما يقوم به إيدج من سرقة وتخزين للبيانات بدون إذن أصحابهم، حيث كان قد رفض السماح بانتقال بياناته ولكنه فوجئ بعد ذلك أنها موجودة على المتصفح، كما اكتشف عدد من المستخدمين الآخرين هذا الأمر أيضا. 

وعلقت شركة مايكروسوفت على هذا الأمر بأنه إذا أوقف المستخدم عملية الإعداد مبكرًا فقد لا يتم حذف البيانات المتبقية بالكامل، كما أن المتصفح  يمنح المستخدمين فرصة الاحتفاظ بالبيانات أو تجاهلها.

وفي وقت سابق، دعت شركة مايكروسوفت  المستخدمين بالتحول إلى إستخدام محرك البحث مايكروسوفت إيدج وذلك بعد تحديث تطبيق البريد الإلكترونى لديها Outlook، كما قامت بالترويج لاستخدام محرك البحث لديها، حيث روجت ل Outlook ومايكروسوفت إيدج على مواقعها، كما قامت بعدة إعلانات متنوعة للترويج لبرامجها الجديدة.
Advertisements
AdvertisementS