AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تكافح المرض.. 5 أطعمة طبيعية تساعد على شفاء مرضى السرطان

الأحد 05/يوليه/2020 - 03:41 م
السرطان
السرطان
Advertisements
نهى هجرس
يُصاب العديد من الأشخاص بالسرطان، وذلك نتيجة للعديد من الأسباب، ولكن نمط الحياة الصحى يساعد في مكافحة مرض السرطان بشكل كبير، وبعض التوابل المذهلة والمتاحة بسهولة قد تكون لها القدرة على الوقاية من السرطان.


ووفًقا لما قدمه موقع "boldsky" إليكم أبرز الأعشاب التي تساعد فى مكافحة السرطان.


- الكركم 
وفقًا لدراسة، فإن الكركمين في الكركم له خاصية مضادة للأكسدة التي تتحكم في الإجهاد التأكسدي الخلوي وتمنع إنتاج الجذور الحرة في الجسم، وهو سبب تطور خلايا سرطان، فالكركم فعال لمنع جميع أنواع السرطان مثل سرطان الرئة وسرطان الكبد وسرطان الثدي وغيرها الكثير.




- الثوم 
وفقًا لمجلة Nutrients، يساعد الثوم على تقليل حالات الإصابة بالسرطان، وأجريت هذه الدراسة في المختبر باستخدام خلاصة الثوم من الإيثانول، ووجد أن الثوم يمنع نمو خلايا سرطانية متعددة أيضا، فإنه يؤثر على مئات البروتينات في أجسامنا التي تشارك في الإشارات والتكاثر الخلوي، وبالتالي تقليل حالات الخلايا السرطانية.


- الزنجبيل 
في دراسة أجريت على الفئران، وجد أن الزنجبيل له خصائص مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات التي تثبط بشكل كبير بروتين TNF-α المسئول عن السرطان بسبب التهاب الخلايا.


- الفلفل الأسود 
يحتوي الفلفل الأسود على مركب يسمى البيبيرين الذي له تأثير وقائي كيميائي محتمل، وتقول دراسة إن البيبيرين يمنع تكاثر العديد من أنواع الخلايا السرطانية، كما أنه يؤثر على الخلايا السرطانية بطرق عديدة مثل تثبيط الخلايا الجذعية السرطانية ، والحد من الإصابات التأكسدية وغيرها الكثير.


- القرفة 
لوحظت القدرة المضادة للتكاثر للقرفة ضد الخلايا السرطانية في العديد من الدراسات، لتتحكم في انقسام الخلايا ومنع ظهور سرطان عنق الرحم، لأن مركب "الأوجينول'' في القرفة له أيضًا تأثير ضد سرطان القولون.
Advertisements
AdvertisementS