AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تسجيل أقل معدل إصابات..أستاذ فيروسات: أغسطس بداية انحسار الموجة الأولى لـ فيروس كورونا

الثلاثاء 07/يوليه/2020 - 01:21 م
صدى البلد
Advertisements
قسم الأخبار
توقعت د.إيمان مرزوق أستاذ علم الفيروسات بجامعة القصيم بالسعودية ان يكون شهر أغسطس بداية انحسار الموجة الاولى بفيروس كورونا فى مصر حال استمرار المواطنين قى الالتزام بالاجراءات الاحترازية.

وقالت مرزوق الحاصلة على دكتوراه من جامعة برلين في فيروسات الإنفلونزا شديدة الضراوة  لـ صدى البلد أنه على الرغم من تسجيل أقل معدل إصابات بفيروس كورونا المستجد أمس لأول مرة منذ 40 يوما إلا أنه يجب الإنتباه للأيام القليلة القادمة و التركيز على الأعداد المسجلة يوميا لتحليل الوضع بشكل جيد و قياس تبعيات رفع الحظر التي تعتمد بشكل كبير على سلوكيات و تعاملات الناس في الأماكن العامة و أماكن العمل حتى نستطيع السيطرة بشكل جيد على الفيروس و التمكن من القضاء عليه. 

وأشارت خبيرة الفيروسات إلى أن معظم الأعراض المصاحبة للعدوى  في الفترة القادمة قد تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة حيث أن الفيروس قد استهدف بالفعل في الشهور السابقة الفئة الأكثر تضررا و التي تعاني من الأمراض الخطيرة و المزمنة.


وأعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 969 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.

Advertisements
AdvertisementS