AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

معسكر المنتخب في شهر أكتوبر يثير جدلا.. اتحاد الكرة يطالب بالإلغاء والبدري ينتظر أجندة الكاف

الجمعة 17/يوليه/2020 - 09:17 ص
عمرو الجنايني وحسام
عمرو الجنايني وحسام البدري
Advertisements
يسري غازي
تسبب معسكر شهر أكتوبر القادم لمنتخب مصر الوطنى الاول بقيادة حسام البدري فى حالة من الجدل داخل جدران اتحاد الكرة فى الجزيرة.

وخلق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف مع عدم الحسم من جانبه للإعلان عن المباريات الرسمية فى التصفيات المؤهلة  لمونديال ٢٠٢٢ او أمم أفريقيا،حالة من الارتباك والجدل بين صفوف المسئولين داخل الجبلاية.

وفى ظل رغبة اتحاد الكرة فى استكمال الدورى المحلى يوم ٦ اغسطس المقبل،ومحاولة انتهائه فى شهر أكتوبر القادم يصطدم مسئولو اتحاد الكرة بمعسكر منتخب مصر الوطنى الذى يحتاج إلى توقف باعتباره ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا.

الكاف لم يحسم أجندة أفريقيا

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف لم يعلن عن الأجندة الدولية للمباريات القارية حتى الآن فيما اقتصر الاعلان من جانبه عن تأجيل كأس الأمم الإفريقية التي كان مقررًا لها يناير 2021 حتى عام 2022.

وينصب تركيز مسئولي الكاف على حسم أزمة البلد المستضيف لمنافسات نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا والمباراة النهائية بعد اعتذار الكاميرون عن عدم استضافة الحدث القارى بداعى انتشار فيروس كورونا داخل البلاد.

المسابقات تطالب بالالغاء

حسام الزناتى رئيس ادارة المسابقات فى الجبلاية أكد فى تصريحات تليفزيونية أنه يفضل عدم تجمع للمنتخب الوطنى الاول لكرة القدم بقيادة حسام البدرى فى أكتوبر القادم بسبب ضغط المباريات فى بطولة الدورى المصرى هذا الموسم وعدم وجود مباريات فى الأجندة الرياضية.
ويعانى الزناتي من المباريات الإفريقية لاسيما وأن شهر سبتمبر سوف يشهد مشاركة الاهلى والزمالك فى نصف نهائى دورى ألطال أفريقيا والمباراة النهائية الى جانب منافسات كأس الكونفيدرالية ما يؤدى إلى ارباك حسابات جدول الدورى المحلى.

البدرى قيد انتظار الكاف

أكد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أنه حتي الآن لم يقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، أو يعلن مواعيد أجندة شهر أكتوبر المقبل وكذلك نوفمبر المقبل سواء كانت مباريات رسمية أو ودية حتى يحدد احتياجاته من المرحلة المقبلة باختيار أفضل السيناريوهات المطروحة لكل الحالات المتوقع حدوثها لتحقيق أفضل استفادة ممكنة. 

وقال البدري إنه بعدما يعلن الاتحاد الأفريقي مواعيد مباريات الأجندة الدولية سيتم تحديد الأفضل للمنتخب واللاعبين ويحدد شكل الإعداد المناسب وفقا لحالة اللاعبين ومدي حاجتهم لمباريات تدريجية بمشاركتهم في مسابقة الدوري الممتاز إذا ماكانوا لم يصلوا للفورمة البدنية والفنية المناسبة التي تحتاجها مستوى المواجهات للمنتخبات الأفريقية وذلك لتجنب خطر الإجهاد وتقليل الإصابات.

أوضح أن كل هذه الأمور من الحلول المطروحة للتغلب على تلك الظروف الاستثنائية الصعبة موضحًا أنه لم يتم التأكيد على اتخاذ أي قرار ومن يتحدث عن ترحيبه بإلغاء ودية شهر أكتوبر فهو  أمر ليس مسلما به وتحقيقه مرهون ببعض الأمور والأشياء التي تتماشي مع مصلحة اللاعبين خاصة وأن الفترة الحالية استثنائية والتوقف كان طويلا بسبب انتشار فيروس كورونا ولابد من تدابير معينة وإجراءات خاصة في تلك الظروف الحالية والتي علي أساسها تم وضع أكثر من سيناريو لتجهيز اللاعبين وإعداد المنتخب والأفضل للاعبين سيقوم الجهاز بتنفيذه لاسيما وأن الجهاز الفني يتطلع إلي وصول اللاعبين لأفضل فورمة قبل التحضيرات الدولية المتعلقة بارتباطات المنتخب المقبلة.
AdvertisementS