AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كيفية اكتشاف مصدر تسريب الهواء بإطار السيارة

الجمعة 24/يوليه/2020 - 04:07 م
تسريب الهواء بأطار
تسريب الهواء بأطار السيارة
Advertisements
اشرف عطية
تسريب هواء الإطارات يعتبر من أكثر الأمور المزعجة التي قد يواجهها قائدي السيارات، حيث أنها تتسبب في إفراغ الهواء من الإطار، مما يؤدي إلى إضاعة الوقت والمجهود في تغيير الإطار لذا يجب العناية بالإطارات وفحصها بصورة مستمرة، وملاحظة أي تسرب للهواء منها و في هذا السياق نطرح عليكم طرق للكشف عن تسريب الهواء من الإطارات.

1-– ملاحظة ضغط الهواء
يمكن كشف تسريب الهواء من خلال ملاحظة تغير قياس ضغط الهواء، وذلك بتزويد الإطار بالهواء إلى مستوى الضغط المطلوب في دليل السيارة، ثم قياس ضغط الهواء بعدها على فترات، في حال تناقص الهواء فهذا يدل على وجود تسريب بالإطار.

2– المراقبة والاستماع
يتم مراقبة الإطارات بعد تزويدها بالهواء بصورة دورية، في حال وجود تسريب كبير فسوف نلاحظ ارتخاء سريع في أحد الإطارات ويجب معالجته حينها على الفور، أما في حالة كان التسريب بسيط، فلن يكون ملحوظًا على الفور، ولكن سنلاحظ ارتخاء بشكل تدريجي لأحد الإطارات بشكل أسرع من الآخرين.

كما يمكن الاستماع لصوت التسريب في الأماكن الهادئة، حيث أنه في حال التسريب السريع يمكن الاستماع له بوضوح، ويمكن أيضًا في بعض الحالات الشعور بتيار الهواء المتسرب.

3– استخدام المياه والصابون
يعد استخدام المياه والصابون من أكثر الأشياء التي تكشف تسريب الهواء، ولاستخدام هذه الطريقة للكشف عن التسريب قم برش مياه وصابون على كامل الإطار، سنجد حينها تطاير فقاعات الصابون قرب مكان التسريب بالإطار.
Advertisements
AdvertisementS