AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من الانهيار إلى الازدهار .. أعرف تاريخ صناعة الغزل والنسيج في مصر

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 11:19 ص
اللواء مصطفى أمين،
اللواء مصطفى أمين، مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال اللواء مصطفى أمين، مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إن مصر كان بها 10 مصانع غزل و10 مصانع نسيج وكانت بهذا العدد تحتاج الى  10 مليون قنطار من القطن سنويا، فتحولت مصر في عام 48 الى دولة مصدرة للغزل للعديد من دول العالم.

وتابع اللواء مصطفى أمين، خلال كلمته في فاعليات افتتاح الرئيس السيسي للمدينة الصناعية بالروبيكي، أن بعد 52 تم إنشاء القلاع الصناعية الكبرى للغزل والنسيج في المحلة الكبرى وغيرها من المحافظات، مؤكدًا على ان صناعة الغزل والنسيج والملابس واحدة من الصناعات الاستراتيجية القادرة على تحقيق النمو المستدام.

واضاف مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أن صناعة الغزل والنسيج هي من أكثر الصناعات كثافة في العمالة فحجم العمالة المباشرة في مصر نحو 1.2 مليون فرد وتستحوذ هذه الصناعة وما يتعلق بها على نحو من 27% من حجم العمالة بالقطاع الصناعي كله.

واشار الى انه كانت لصناعة الغزل والنسيج في مصر دور فعال في الصناعة العالمية للغزل والمنسوجات الا انها تعرضت على مدار سنوات عديدة الى كثير من التحديات، واصبح في عام 2018 نحتاج الى 2 مليون قنطار فقط من القطن، وقدرت حجم الصادارات من هذه الصناعة بحوالي 3.3 مليار دولار في عام 2019.

Advertisements
AdvertisementS