AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البنك المركزي: 1.7 مليار دولار زيادة في تحويلات المصريين بالخارج خلال 9 أشهر

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 11:24 ص
تحويلات المصريين
تحويلات المصريين بالخارج
Advertisements
محمد يحيي
ارتفع حجم تحويلات االمصريين العاملين في الخارج في الفترة من يوليو حتي مارس من العام المالي الماضي إلي 7.9 مليار دولار مقارنة بـ 6.2 مليار دولار بنفس الفترة المناظرة من العام السابق له بفارق 1.7 مليار دولار.

وقال تقرير صادر عن البنك المركزي المصري حول مؤشرات أداء ميزان المدفوعات عن الفترة من يوليو حتي مارس من العام المالي الجاري إن الميزان التجاري البترولي حقق عجزا بمعدل 773.3 مليون دولار إذ بلغ 294.3 مليار دولار في الفترة من يوليو حتي مارس من العام المالي الماضي، نظرا لتراجع حصيلة الصادرات البترولية إلي 7.3 مليار دولار بعد أن وصل لـ8.5 مليار دولار في الفترة من يوليو حتي مارس من العام المالي قبل الماضي بمعدل 1.2 مليار دولار بسبب تراجع صادرات البترول الخام والمنتجات البترولية والغاز الطبيعي.

في المقابل تراجعت المدفوعات عن الواردات البترولية بقيمة 707.2 مليون دولار مسجلة 8.1 مليار دولار بعد أن كانت 8.8 مليار دولار في الفترة من يوليو حتي مارس من العام المالي قبل الماضي، بالاضافة لتراجع ورادات المنتجات البترولية  وتوقف استيراد الغاز الطبيعي في الربع الثاني من العام المالي قبل الماضي.

وشهد الربع الثالث من العام المالي الماضي " يناير حتي مارس 2020" تراجعا في عجز الميزان التجاري البترولي بقيمة 405.1 مليون دولار مسجلا 40 مليون دولار في علي مدار الـ3 أرباع من العام المالي الماضي مقارنة بـ445.1 مليون دولار في نفس الفترة المناظرة.

واستفاد تحسن عجز الميزان التجاري من تراجع الاسعار العالمية للبترول والغاز لتصبح حصيلة الصادرات السلعية البترولية بمعدل 8.9% مسجلة 2.3 مليار دولار مقابل 2.5 مليار دولار في الفترة المناظرة من العام السابق له، نظرا لانخفاض كل الاسعار العالمية للبترول بمعدل 18.8% مسجلة 49.1 دولار للبرميل مقابل 60.5 دولار للبرميل في الفترة من يوليو حتي مارس 2018/2019.

وانخفضت كميات البترول الخام و الغاز ككميات مصدرة رغم زيادة الانتاج النفطي المصدر، ووصلت الواردات السلعية من البترول تراجت لـ2.3 مليار دولار بعد ان كانت 2.9 مليار دولار في الفترة من يوليو حتي مارس من العام المالي قبل الماضي.
Advertisements
AdvertisementS