AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اعتقال لبنانية وشقيقها في ألمانيا بتهمة السفر للانضمام إلى داعش في سوريا

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 02:25 م
داعشية تحمل السلاح
داعشية تحمل السلاح
Advertisements
ألقت السلطات الألمانية، اليوم الثلاثاء، القبض على امرأة متهمة بالسفر إلى سوريا مع أطفالها الأربعة الصغار للانضمام إلى تنظيم داعش الارهابي، وكذلك شقيق زوجها، المتهم بمساعدتها.

وحدد مكتب المدعي الفيدرالي المرأة فقط باسم "فادية. س" و"ربيع . و"  - تمشيا مع قواعد الخصوصية الألمانية -  وذكر أن كلا المقبوض عليهما يحمل جنسية مزدوجة هي الألمانية واللبنانية، مشيرا إلى أنه تم القبض عليهما في "إيسن" و"هلدسهايم" على التوالي.

ووفقا لوسائل الاعلام الالمانية، فإن المتهمة "فادية س. متهمة بارتكاب جرائم من بينها الانتماء إلى داعش والانتهاك الجسيم لواجباتها كـ أم. 

أما الثاني "ربيع .و" فهو متهم بدعم تنظيم  ارهابي وانتهاك القوانين الألمانية.

وقال المدّعون أن "فادية" سافرت إلى سوريا في 2015 للانضمام إلى زوجها، الذي غادر ألمانيا سابقًا للانضمام إلى داعش، وانها أخذت أطفالها، الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 8 سنوات، ويزعم أن الأسرة تعيش في سكن في الرقة معقل تنظيم داعش الذي كانت الجماعة قد أمرت به.

وأضاف المدّعون إنه مع تقلص الأراضي التي يسيطر عليها داعش، هربت "فادية" وأطفالها الخمسة حاليا في ذلك الوقت إلى تركيا في أوائل عام 2018 وعادوا إلى ألمانيا.

أما ربيع فهو متهم بإعطاء شقيقته مجموعة متنوعة من الدعم المالي واللوجستي من أجل السفر إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم الارهابي.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS