AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وكيل عاملة النواب: إحياء الصناعة الوطنية أمن قومي وجزء من خطة الإصلاح الاقتصادي

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 10:46 ص
النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
Advertisements
فريدة محمد
قالت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس المدينة الصناعية فى الروبيكى، بداية حقيقية لإحياء صناعة الغزل والنسيج، والتى عانت خلال الفترة السابقة.

وقالت درويش، إن إحياء هذه الصناعة يوفر فرص عمل للشباب لأنه مِن الصناعات كثيفة العمالة، كما يحقق الاكتفاء الذاتي من  المنتج المحلي بما يسمح أيضا بالتصدير في مرحلة لاحقة.

وأشارت وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن إحياء الصناعة الوطنية جزء من أولويات الأمن القومي لأي دولة في العالم، حيث إنه يساعدها في التخلص من الأزمات ويوفر الاحتياجات التي تحتاجها الدولة والمواطنين. 

وأضافت: الدولة تعتمد على الصناعة وقت الأزمات وصناعتنا الوطنية مشرفة سواء في مجال الحديد والصلب أو الغزل والنسيج محذرة مما أسمته إهمال بعض الصناعات.

وقالت درويش: "هناك دول أخرى طورت نفسها في مجال الصناعات مثل الصين واليابان، مشيرة إلى أهمية ذلك وأنه ينعكس بالإيجاب على  نمو الاقتصاد المصري، بما يحقق التطوير ويشجع على التصدير للخارج.

وأوضحت النائبة سولاف درويش أن إحياء الصناعات بشكل عام وصناعة  الغزل والنسيج بشكل خاص جزء من الإصلاح الاقتصادي الذي انتهجته الدولة المصرية، خاصة أنه يساعد الشباب على توفير فرص عمل ومواجهة البطالة، قائلة "هذا أمر مشرف للغاية".

وتضم المرحلة الأولى من المشروع  6 مصانع جديدة للغزل والنسيج، هى مصنع الغزل الرفيع وآخر للغزل السميك، و3 مصانع لتحضير النسيج وللنسيج الدائرى والمستطيل، وآخر للصباغة والطباعة.
Advertisements
AdvertisementS