الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وصف الجماهير بالقردة.. قصة عنصرية المدرب البلجيكي لوك إيميل مع نادي يانج أفريكانز

 المدرب البلجيكي
المدرب البلجيكي لوك إيميل

تصريحات صادمة أدلى بها المدرب البلجيكي لوك إيميل المدير الفني لنادي يانج افريكانز التنزاني حيث وصف جماهير الفريق بالقردة والكلاب التى تصرخ في المدرجات. 

وقال البلجيكي إن ناديه فقير وجماهيره غير متعلمة ولا يستمتع بالعيش ويعود السبب إلى عدم امتلاكه سيارة يتنقل بها أو حتي واي فاي مما جعله غير سعيد بالعيش مع أناس غير متعلمين كما وصفهم. 

ويأتى ذلك بعد الهجوم علي المدير الفني بسبب خسارة الدورى التنزاني والأداء الضعيف الذي قدمه اللاعبون طوال الموسم تحت قيادة المدرب مما جعله ينفجر بتصريحات غير مسؤولة. 

كما سخر المشجعون من تغييرات المدير الفني خلال المباريات ليوصفهم بأنهم جهلاء لا يفهمون شيئا في كرة القدم. 

ولعب فريق يانج افريكانز 38 مباراة وحقق الفوز في 18 لقاء وخسر اربعة مواجهات وتعادل في 16 مباراة وجمع 70 نقطة.

وانتظر النادي حتي المباراة الأخيرة في الدورى حتي يتم إقالة المدير الفني ويعتذر للجماهير عن التصريحات المسيئة من المدير الفني والذي دافع عن نفسه قائلا أن التصريحات جاءت بعد إثارته من مشجع فريق سيمبا المنافس واعتذر عن تعليقاته يوم الجمعة.

ومن جهة أخري قرر الاتحاد التنزاني لكرة القدم حرمان لوك ايميل من العمل في البلاد ومنعه من الحصول علي تصريح عمل بسبب تصريحاته وأبلغ بذلك وزارة الرياضة في البلاد، بجانب توجيه شكوي ضده إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي ووصف تصريحاته بالفعل الأخلاقي المشين. 

جدير بالذكر أن لوك إيميل كان قد تولى الإدارة الفنية لفريق طلائع الجيش المصري في فترة سابقة ،ودرب أندية المريخ السوداني وشبيبة القيروان التونسي والنصر العماني.