AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كيف استعدت سوريا لاستقبال العيد في ظل قيود كورونا؟

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 04:20 م
حصار كورونا فى سوريا
حصار كورونا فى سوريا
Advertisements
مـيـس رضـا

تعكف سوريا على إتمام حزمة من الإجراءات الاحترازية وتعميمها فى كافة أنحاء البلاد استعدادا لقدوم عيد الأضحى المبارك ولكسر ذروة أعداد الإصابات التى سجلت ارتفاعا جديدا خلال الساعات الأخيرة.

أعلنت وزارة الصحة السورية ، اليوم، عن استعداداتها لعيد الأضحى المبارك بما يتعلق بعمل المشافي والمراكز الصحية في جميع المحافظات والالتزام بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي على الإنترنت: إن "أقسام الإسعاف والطوارئ تستمر بالعمل في المشافي على مدار الساعة لاستقبال المراجعين إضافة إلى المراكز الصحية المناوبة بمختلف المحافظات ومنظومة الإسعاف على المستوى الوطني في عطلة عيد الأضحى المبارك".

وأضاف البيان: "تطبق المشافي والمراكز الصحية نظام مناوبات للكوادر الطبية مع تأمين مخزون من  الأدوية والمواد الطبية ولاسيما الإسعافية".

ودعت الوزارة المواطنين "للالتزام بالإجراءات الوقائية لقضاء عطلة عيد آمنة في ظل انتشار جائحة كورونا من خلال تجنب التجمعات والحفاظ على مسافة آمنة مع الآخرين وتجنب العناق والاكتفاء بالتلويح والإيماء للتحية والتواصل مع العائلة والأصدقاء عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي والحفاظ على سلامة كبار السن والمرضى المزمنين ببقائهم في المنزل قدر الإمكان".

ونصحت الوزارة المواطنين "بعدم تناول الأطعمة المكشوفة أو التي يشك بسلامتها للوقاية من التسممات الغذائية وتوخي الحيطة والحذر بكل ما يتعلق بألعاب الأطفال ومتابعتهم وتوعيتهم المسبقة للابتعاد عن كل ما يسبب الأذى والضرر لهم وخاصة مسدسات الخرز والألعاب النارية والمفرقعات".

وحتى يوم أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 10 حالات، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 694 شفي منها 220 وتوفي 40.

Advertisements
AdvertisementS