AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عميد تربية عين شمس يوضح شروط القبول بأقسام الكلية للطلاب الجدد

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 08:45 م
طلاب ثانوية عامة
طلاب ثانوية عامة
Advertisements
حسام الفقي
قال الدكتور ماجد ابو العينين عميد كلية تربية جامعة عين شمس ان الكلية تضم سبعة عشر قسما متخصصًا في ثلاث مجالات، موضحا أن قبول الطلاب الجدد بالأقسام يخضع للتنسيق الداخلي أو مايعرف "بالتشعيب" وفيه يتم وضع مجموعة من المعايير الموضوعية لتوزيع الطلاب المتقدمين وفقا لرغباتهم بطريقة مشابهة لما يتم بمكتب التنسيق بالثانوية العامة.

اقرأ أيضا:


وأضاف عميد كلية تربية خلال تصريحاته لصدي البلد أن الأمر يختلف بمراعاة درجة مادة أو مواد التخصص فضلا عن المجموع العام للطالب، وأحيانا نلجأ للمجموع الاعتباري بجمعهما سويًا وذلك عندما يتساوى المتقدمين في المجموعة التكراري الحاصلين عليه مثل حصولهم جميعا على الدرجة النهائية بالمقرر المعني، هذا فضلا عن مقابلة شخصية واختبار قبول يتم عند الحاجة إليه وفق الضوابط اللائحية للكلية.

اقرأ أيضا:

وأشار الدكتور ماجد إلي أن هناك خدمات جديدة ستقدمها الكلية ومن أهمها مايتعلق بالكتاب الجامعي، وذلك بمبادرة من الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة حيث سيتم تحويل الكتاب الجامعي إلى نسخة إلكترونية سهلة التداول باسم المستخدم ومحمية كوديًا وكذلك بحقوق الملكية الفكرية للمؤلف بما يضمن العدالة للطالب والأستاذ والمجتمع الجامعي.

وأكد ابو العينين ان أزمة كورونا ستؤثر حتما على العملية التعليمية ككل بل على العالم كله ولكن التأثير سيكون كيفيًا على نوعية المتقدمين أكثر منه كميًا على أعداد المتقدمين. 

ونصح الدكتور ماجد الطلاب عند اختيار القسم ببناء اختياراتهم على أسس واقعية قبل الشروع في ترتيب الرغبات بالتنسيق الداخلي بالكلية مثل الميول والاهتمامات واحتياجات المجتمع وسوق العمل ومجموع مادة أو مواد التخصص فضلًا عن الجوانب الشخصية الأخرى التي تؤثر في دافعية الإنجاز.

وأشار إلي أن من تتحقق له رغبته الثالثة مثلًا عليه ان يضع في اعتباره مقولة "إن لم تعمل ماتحب فحب ماتعمل"، وكذلك رسالة التعليم السامية وقدسيتها بصرف النظر عن أي رؤية سلبية وآراء محبطة قد يتعرض لها.
Advertisements
AdvertisementS