AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ترامب يلمح لـ تأجيل الانتخابات الأمريكية

الخميس 30/يوليه/2020 - 03:21 م
صدى البلد
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، معارضته بشدة لإجراء الانتخابات الرئاسية عبر التصويت بالبريد بسبب تفشي فيروس كورونا.

ورجح ترامب أن يتم تأجيل الانتخابات الرئاسية في ظل انتشار فيروس كورونا، خوفا من حدوث تزوير وتحايل في الانتخابات.

يأتي ذلك في ظل تصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة دول العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا.

وكتب الرئيس الأمريكي سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حذر فيها من أن التصويت عبر البريد يبدو حتى في مرحلة الاختبارات "كارثة مأساوية"، وقال ترامب: "الديمقراطيون يتحدثون عن تأثير أجنبي على التصويت، لكنهم يعرفون أن التصويت عبر البريد يمثل طريقة سهلة أمام دول أجنبية للتدخل في السباق الانتخابي، وحتى علاوة على ذلك، ليس هناك أي إحصاء دقيق!".

في السياق ذاته، دافع الرئيس الأمريكي الذي سيخوض الانتخابات لفترة رئاسة ثانية عن إدارته لأزمة كورونا، وقال إن وسائل الإعلام تتحمل المسؤولية عن التستر على تفشي "الفيروس الصيني" في دول أخرى "يمر بعضها حاليا بكارثة".

وتابع ترامب قائلا: "التصويت العام عبر البريد (وليس التصويت غيابيا الذي يمثل أمرا جيدا) في عام 2020 سيؤدي إلى انتخابات أقل دقة والأكثر احتيالا في التاريخ، وسيحرج الولايات المتحدة إحراجا ضخما".

واقترح ترامب تأجيل الانتخابات قائلا: "إرجاء الانتخابات ما لم يكن بإمكان الناس التصويت بشكل مناسب وآمن وموثوق به".
يأتي ذلك على الرغم من نفي ترامب وجود أي نية لديه لتأجيل الانتخابات، ووصف ترامب في ابريل الماضي، الموعد المقرر لإجراء الانتخابات "3 نوفمبر" بأنه موعد جيد.

وحذر  منافس ترامب في الانتخابات القادمة، الديمقراطي جو بايدن، من أن ترامب سيحاول إرجاء موعد الانتخابات في محاولة للاحتفاظ بمقاليد الحكم.
وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية حتى اليوم 4,581,127 مليون إصابة بفيروس كورونا، فيما بلغ عدد الوفيات من جراء الإصابة بالفيروس حوالي 154,149 ألف حالة وفاة، بحسب إحصائيات موقع "وورلد ميتر".

Advertisements
AdvertisementS