AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فضائح التنظيم.. قيادي منشق يكشف مصير الخلاف بين مرتزقة الإخوان

الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 06:34 م
محمد نصر وعزمي بشارة
محمد نصر وعزمي بشارة
Advertisements
عبد الرحمن سرحان
قال إبراهيم ربيع، المنشق عن جماعة الإخوان، إن السبب في  الخلاف بين كوادر الجماعة الإرهابية، في قطر وتركيا، هو أن تلك الجماعات مرتزقة ومأجورون، وأصحاب مصالح خاصة، لذلك دب الخلاف بين أطراف الجماعة.


وأضاف إبراهيم ربيع، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن البيان الصادر عن مكتب الإرشاد، والذي يؤكد وجود خلاف بين أطراف الجماعة بالدوحة وأنقرة، يؤكد على تفكك داخلي للجماعة، مشيرًا إلى أنه  كان خلافًا حتميًا سيدب بينهما عاجلًا أم آجلًا، وفي حال لم يستطع التنظيم الإخواني السيطرة على هذا الخلاف، فإنه سيتطور إلى أبعد من ذلك، وقد تخرج وثائق تفضح أسرار التنظيم السري للإخوان.


وأشار القيادي السابق والمنشق عن جماعة الإخوان، إلى أنه من أسباب الخلاف أيضًا، هو أن جماعة الإخوان أصبحت عبئًا على المخابرات الأمريكية والإنجليزية، ولذلك فإن الإخوان باتت تفقد جزءا كبيرا من دعمهمها، وإن كانتا لم تتخل ملطقًا عن الجماعة، مردفًا: "تنظيم الإخوان يرتبط إلى حد كبير بسياسات ومخططات الأجهزة المخابراتية  الأمريكية والإنجليزية".

ولفت إلى أن الإخوان دائمًا تعاني من غياب لكوادر إعلامية محترفة، لذلك تلجأ إلى كوادر من خارج التنظيم، لذلك فإن هؤلاء يعدون مرتزقة ومأجورين، وقد يسببوا للجماعة مشاكل في أي وقت.


وتابع: "رغم خلاف أذرع الإخوان، إلا أنني أظن أن الجماعة وقيادتها العليا سوف تتدخل لإرضاء كافة الأطراف؛ وذلك لعدم تصاعد الخلاف بينهما".


وكان مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان، قد أصدر بيانا، أكد فيه وجود خلافات بين أذرع الجماعة في قطر وتركيا، والتي اتصفت بالخلافات الشخصية.حيث أكد خلاله رفضه للخلافات التى وقعت بين أبناء الجماعة فى قطر وتركيا، مشيرا إلى أنها محاولات للتفرقة بينهم، كما حرضت الجماعة في بيانها أنصارها على مواصلة الإرهاب ضد مصر واليمن وسوريا والعراق وليبيا.

وقال مكتب الإرشاد فى بيانه: "لا بأس من الخلاف، فالخلاف رحمة ولكن نرفض أن يمتد إلى فتنة مع تأكيد شعارنا بأن أمرنا شورى بيننا".
Advertisements
AdvertisementS