AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وسط تكثيف أمني.. بدء توافد الناخبين على لجان القاهرة للادلاء بأصواتهم في انتخابات الشيوخ.. فيديو وصور

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 10:25 ص
صدى البلد
Advertisements
محمد صبرى
انطلق منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، مارثون انتخابات مجلس الشيوخ ،حيث فتحت اللجان ابوابها امام الناخبين مع تواجد مكثف للخدمات الأمنية بالقاهرة الذين تواجدوا أمام اللجان لخروج العرس الديمقراطى بشكل حضارى يليق بسمعه مصر .

ففى لجنة مدرسة عمرو بن العاص بمصر القديمة ، ومدرسة قصر الدوبارة بقصر النيل ، و مدرسة الجمهورية الإبتدائية المشتركة بالمعادى ، ومدرسة هدي شعرواي - السلام اول ، ومدرسة النجوم - مصر الجديدة، ومدرسة انصاف سراى الثانوية بنات بالزيتون ، بدأ الناخبون بكافه اطيافهم من سيدات وشباب وكبار سن يتوافدون على اللجان للادلاء بأصواتهم ، مع التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من ( تعقيم _ تطهير _ وتباعد ) .

وكانت أجهزة الامن بالقاهرة قد اعلنت عن انتهاء إستعدادتها الأمنية اللازمة لتأمين إنتخابات (مجلس الشيوخ 2020) بمختلف الدوائر ، الذين بلغوا نحو ٦٥٣ لجنة على مستوى القاهرة .

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة إن هناك إجراءات احترازية لتعقيم الناخبين قبل دخول لجان إنتخابات مجلس الشيوخ ، خشيه انتشار فيروس كورونا، مشددا على ترك مسافه أمنة بين كل ناخب اثناء الدخول للتصويت بانتخابات مجلس الشيوخ .

وطبقا للبيان الصادر من مديرية أمن القاهرة،تم مراجعة الخطط والإجراءات الأمنية لترسخ دعائم الأمن والنظام و تحقيق الإنضباط ، وحماية وتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الإنتخابية ، وذلك من خلال الإنتشار الأمنى المكثف بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الإنتخابية .

واشار البيان إلى انه تم التأكيد على تشديد إجراءات تأمين المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع ، وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.
   
كما جاء فى البيان بأن القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المناطق قامت بالمرور على القوات المشاركة فى عمليات التأمين ، والتأكيد عليهم بضرورة التحلى باليقظة التامة ، والإلتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم ، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية ، ومراعاة البعد الإنسانى خاصةً مع كبار السن ، وذوى الإحتياجات الخاصة.
AdvertisementS