ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

غير الأمراض المزمنة .. هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بـ كورونا

الإثنين 17/أغسطس/2020 - 09:15 م
هؤلاء الاشخاص اكثر
هؤلاء الاشخاص اكثر عرضة بـ كورونا
Advertisements
حياة عبد العزيز
حذرت الكثير من الدراسات والأبحاث أصحاب الأمراض المزمنة من الإصابة بالفيروس التاجي كورونا، نظرا لضعف جهازهم المناعي، ولكن هناك فئة أخرى عرضة للإصابة بالعدوى، وهم أصحاب أمراض المناعة الذاتية.

تعد الصدفية والتهاب المفاصل الصدفي والتهاب الفقار اللاصق والتهاب المفاصل الروماتويدي من أكثر حالات المناعة الذاتية شيوعا، يتعرض المرضى المسنون الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية لخطر الإصابة بـ COVID-19.

اقرأ ايضًا:

وينصح الأطباء بشدة بعدم التوقف عن تناول الدواء أو تغييره، لأنه قد يؤدي إلى تفاقم حالتهم الحالية من خلال التسبب في حدوث نوبات.

وبحسب موقع "timesofindia"، تتطلب بعض أمراض المناعة الذاتية مثل الصدفية والتهاب الفقار اللاصق زيارات منتظمة للطبيب لتناول الأدوية عن طريق الحقن، لا يمكن لمثل هؤلاء المرضى تناول الدواء بأنفسهم أو تأخير العلاج لفترة طويلة بسبب الإغلاق، كما يجب على المرضى ارتداء قناع وقفازات ودرع للوجه وحمل معقم لليدين معهم.

قال الدكتور سابان بانديا ، أمين الجمعية الهندية لأمراض الروماتيزم (IRA)، "من الضروري الحفاظ على أعراض حالات المناعة الذاتية المنهكة مثل التهاب الفقار اللاصق والتهاب المفاصل الصدفي تحت السيطرة من خلال الاستشارة الطبية المستمرة والأدوية. 

وتابع ننصح المرضى بالتشاور مع الأطباء هاتفيًا أو عبر قنوات الفيديو للمتابعة أو عند ظهور أي أعراض جديدة، وفي حالة الحاجة إلى رؤية الطبيب، يجب الالتزام بمعايير التباعد الاجتماعي مع جميع تدابير السلامة لزيارة المستشفيات والعيادات القريبة و عدم إهمال أو تأخير العلاج بسبب الخوف من الإصابة بمرض كوفيد ".
Advertisements
Advertisements