AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تداول أسئلة وإجابات امتحان كيمياء الدور الثاني للثانوية العامة.. و«التعليم» تتبع مصدرها

السبت 29/أغسطس/2020 - 11:01 ص
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2020
Advertisements
ياســـمين بدوي
تشهد الآن جروبات الغش على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة واتساب وتليجرام، تداول صور قيل إنها تخص أسئلة وإجابات امتحان الكيمياء الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الآن داخل لجان الدور الثاني.

ومن جانبها، أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالغرفة، يقوم حاليا بتتبع الصور المتداولة للتأكد من تطابقها مع الامتحانات التي يمتحنها الطلاب حاليا، وبدأت إجراءات تحديد هوية ومكان ناشرها ومصورها لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

ويؤدي شعبتا علمي علوم وعلمي رياضة اليوم السبت الموافق 29/8/2020 امتحان الدور الثاني في مادة الكيمياء الثانوية العامة.

اِقرأ أيضًا |
لطلاب تنسيق الثانوية العامة 2020.. موعد إعلان الحدود الدنيا للمرحلة الثانية

كما يؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، امتحان الدور الثاني في مادة الجغرافيا، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة أولي)، وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا اختبار مقاييس المفاهيم (الكيمياء) لشعبتي العلوم والرياضيات.

اِقرأ أيضًا |
ترقبوا نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس عبر هذا الرابط

وقال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن أجواء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة تسير بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أي مشكلات حتى الآن.

وأوضح حجازي أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تقوم قبل بدء كل امتحان بالاطمئنان على وصول كراسات الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

ووصل عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدور الثاني إلى (110900) طالب/طالبة، وعدد لجان السير إلى (351) لجنة على مستوى الجمهورية، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) وطلاب الثانوية العامة المكفوفين امتحان الدور الثاني.
AdvertisementS