AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التعليم العالي: 50 جامعة من أفضل جامعات العالم ستعقد توأمة مع الجامعات الأهلية

الأحد 06/سبتمبر/2020 - 08:12 م
حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار
Advertisements
حمزة شعيب
قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الدولة خصصت مساحات واسعة من الأراضي لإنشاء الجامعات الحكومية، ولكن القانون رقم 12 السابق كان يمنع الجامعات من إنشاء أخرى أهلية، وتم تغيير القانون العام الماضي حتى تتمكن الجامعات من إنشاء جامعات أهلية علي الأراضي المتاحة لها.

وأضاف "عبد الغفار"، في مداخلة ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدي البلد"، أن الجامعات الأهلية لا تهدف إلي الربح ولكن لا يتم الصرف عليها من خزانة الدولة بل يتم تمويل الدراسة فيها من خلال رسوم الدراسة من الطلاب.

وأكد أن الطالب سيستفيد من خبرة هيئة التدريس بالجامعات العريقة، موضحا أن الأعداد التي تقبلها الجامعات الأهلية هي أعداد أقل من الجامعات الحكومية والهادفة للربح.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي اشترط وجود توأمة بين الجامعات الأهلية وجامعات عالمية للاستفادة من خبرات الجامعات العريقة في العالم كله، حيث إن هناك 50 جامعة حول العالم تقوم باتفاقيات وتوأمات مع الجامعات الأهلية.

ونوه بأن هناك أهدافا للوزارة أولها إعادة الطيور المهاجرة من العلماء والعاملين المصريين بالخارج، حيث إن هناك اجتماعا تم عقده بين وزير التعليم العالي وأكثر من 140 عالما من أمريكا في الجامعات الأمريكية وأكثر من 80% منهم أرادوا المساهمة في الجامعات الأهلية الجديدة.

Advertisements
AdvertisementS