AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دراسة: أكثر المعلومات رعبا عن كورونا لا يتحدث الناس عنها

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 05:34 م
اسماء محمد
كشفت دراسة بحثية جديدة أن العديد من مرضى فيروس كورونا المتعافين يمكن أن يتعرضوا لتلف في الرئة بعد أشهر من الإصابة بل والعديد من المشاكل الصحية الأخرى .

ووفقا لما ذكره موقع "BGR" فإن هذا الجانب من فيروس كورونا لا يتم القاء الضوء الكافي عليه حيث لا يتحدث كثيرون عن الأعراض التى يعانى منها المريض بعد التعافي وهى اكثر المؤشرات رعبا  .

قامت دراسة أجراها باحثون نمساويون ( عبر The Guardian ) بتتبع عشرات المرضى الذين عانوا في مرحلة ما من أعراض فيروس كورونا التي كانت شديدة بما يكفي لتبرير دخول المستشفى. ووجدت الدراسة أن 88٪ من هؤلاء المرضى ظهرت عليهم علامات تلف الرئة بعد شهور من إطلاق سراحهم.

كشفت النتائج أنه بعد ستة أسابيع من مغادرة المستشفى ، لا يزال 88٪ من المرضى تظهر عليهم علامات تلف الرئة في الأشعة المقطعية - مثل البقع التي تشبه الزجاج الأرضي - بينما كان 47٪ من المرضى يعانون من ضيق التنفس. في 12 أسبوعًا ، كانت هذه الأرقام 56٪ و 39٪ على التوالي.

كان معظم مرضى فيروس كورونا الذين يعانون من أعراض حادة من الرجال الأكبر سنًا الذين يعانون من أمراض مصاحبة موجودة مسبقًا وهى نفس النتائج التى توصلت لها الدراسات السابقة. 

الأعراض التي يمكن أن تستمر في إصابة الناجين من فيروس كورونا تكون شديدة في بعض الأحيان ، لكن لا يتحدث عدد كافٍ من الناس عن هذا الجانب من المرض.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS