AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متحدث الوزراء: الحكومة تكفر عن خطئها بقانون التصالح في مخالفات البناء

الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 11:00 م
نادر سعد
نادر سعد
Advertisements
عادل نصار
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة تقدر المواطنين بشكل كبير، وتعمل على الحفاظ على حقوقهم وممتلكاتهم، موضحا أن الأصل فى مخالفات البناء، هو الإزالة، والحكومة تدخلت وأوجدت قانون التصالح؛ من أجل الحفاظ على المصريين.


وشدد "سعد " خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى، على أن الحكومة تصحح أخطاء إدارات محلية وحكومات متعاقبة، وتابع: "الحكومة تكفر عن خطئها بقانون التصالح فى مخالفات البناء".


وأضاف أن المواطن الذى يمتلك وحدة مخالفة، وغير قادر على سداد جدية التصالح، أخطأ خطأً كبيرًا جدًا، وتابع: "لأنه لم يتوجه إلى الوحدة المحلية؛ لمعرفة هل هذا العقار قانونى أم مخالف؟، وهل الوحدة التى سيشتريها مرخصة أم لا؟". 


وتابع: "مهلة الشهرين التى تحدث عنها رئيس الحكومة خلال مؤتمر اليوم، معنية باستكمال الأوراق، بعد أن يكون الشخص تقدم للتصالح، ولكنه لم يستوفِ باقى الأوراق".


وأكمل أن الأوراق المطلوبة للتصالح كثيرة بالفعل وتحتاج الى وقت فى حال فقدان أى منها واستخراج بدل فاقد لها، ولذلك تم تسهيل ذلك على المواطنين اليوم بأن يتقدموا للتصالح بما معهم من أوراق ويستكملوا الأوراق المتبقية فى غضون شهرين من بعد 30 سبتمبر".
Advertisements
AdvertisementS