AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مايكروسوفت: مجموعات هاكرز دولية تستهدف ترامب وجو بايدن

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 11:07 ص
مجموعات هاكرز دولية
مجموعات هاكرز دولية تستهدف ترامب وجو بايدون
Advertisements
شيماء عبد المنعم
قال شركة مايكروسوفت Microsoft:"إن مجرمي الإنترنت الذين تربطهم علاقات مع روسيا والصين وإيران يحاولون التطفل على الأشخاص والجماعات المشاركة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020".

ووفقا لما ذكره موقع "newzimbabwe"، أشار تقرير نشرته شركة مايكروسوفت إلى مجموعة هاكرز تستهدف مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب وجو بايدن.


وأوضحت عملاقة التقنية أن المهاجمين أنفسهم استهدفوا أيضا أحزابا سياسة بريطانية، ولم تذكر أسماءهم، ولكن غالبية الهجمات ضد الحملات الرئاسية الأمريكية لم تنجح.

ومن بين هذه المجموعات، مجموعة قراصنة روسية تعرف باسم Strontium أو Fancy Bear، وهي  وهي وحدة هجوم إلكتروني يزعم أنها مرتبطة بجهاز المخابرات العسكرية الروسية GRU.

وقال قال توم بيرت، نائب رئيس شركة مايكروسوفت والمسؤول عن أمن العملاء: "على غرار ما لاحظناه في عام 2016، تطلق مجموعة Strontium حملات لجمع بيانات اعتماد تسجيل دخول الأشخاص أو تعريض حساباتهم للخطر، ويفترض أن تساعد في جمع المعلومات الاستخباراتية أو عمليات التعطيل".

وأشارت مايكروسوفت إلى أن مجموعة الهاكرز الروسية استهدفت أكثر من 200 منظمة، من ضمنها المستشارون السياسيون، وحسابات المرشحين وموظفي الحملة الانتخابية لكلا منهم والأشخاص الذين يستشيرونهم بشأن القضايا الرئيسية.

وذكرت مايكروسوفت، أنه إلى جانب مجموعة الهاكرز الروسية، استهدف قراصنة من الصين الأشخاص المرتبطون بحملة المرشح الرئاسي "جو بايدن"، بينما حاول متسللون آخرون من إيران مهاجمة موظفى حملة "ترامب".
Advertisements
AdvertisementS