AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شائعة ليس لها تبرير .. الحكومة تنفي غلق الكافيهات والمقاهي |فيديو

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 11:39 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
نورهان رأفت
نفى المستشار نادر سعد ، المتحدث باسم مجلس الوزراء ، الشائعات الرائجة حاليا حول غلق المقاهي والمطاعم والكافيهات ، لافتا إلى أن الموضوع لم يناقش من الأساس في مجلس الوزراء وليس له أي تبرير .

وأضاف نادر سعد ، عبر مداخلة هاتفية لـ برنامج "من مصر"، المذاع على فضائية سي بي سي ، أن المواطن يمكنه أن يتأكد بنفسه من عدم صحة الشائعات ، بالذهاب إلى المقاهي والكافتريات القريبة من موقعه، والتي من المؤكد أنها لم تغلق، مؤكدا أنه لايوجد ما يبرر طرح هذا الأمر من الأساس.

وأشار "سعد"، إلى أن قرارات الحكومة ، في تلك الآونة ، تنصب في عودة الحياة من جديد ، وليس الرجوع إلى الغلق ، آخرهم قرار فتح قاعات الافراح .

ولفت "سعد" ، إلى أن عودة الأنشطة بالقاعات تشمل المفتوحة فقط ، بينما القاعات المغلقة، ستظل كما هي لحين إشعار أخر ، بسبب الظرف الاستثنائي الحالي .

وأوضح "سعد" ، أن من ضمن قرارات الحكومة لعودة الحياة من جديد ، عودة المؤتمرات والاجتماعات ، بحد أقصى 350 فرد ، بما يتناسب أيضا مع مساحة القاعة ، والتي يجب أن تكون أكبر من عدد الحاضرين ، مؤكدا أن نفس العدد بالنسبة للأفراح المفتوحة.

وفيما يخص صلاة الجنازة ، أكد "سعد" ، أنه غير مسموح بدخول النعش إلى داخل المسجد ، وحتى عند السماح بصلاة الجنازة ، فلن يتم السماح بأن تتزامن مع صلاة الفرض ، لتجنب التزاحم .

Advertisements
AdvertisementS