AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هل سيصبح كورونا فيروسا موسميًا؟

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 02:49 م
صدى البلد
Advertisements
آلاء حسن
احتار البعض في تفسير فيروس كورونا المستجد فهل هو مؤسمي أم لا، ووفقا لموقع sciencefous ، إذا كانت معدلات الإصابة ستنخفض خلال الصيف ، بسبب تلك العوامل الموسمية أو بسبب جهود السيطرة التي نبذلها ، فإننا نتوقع أن نرى شتاءً قادمًا بينما لا تزال هناك نسبة كبيرة من الأشخاص الذين ليسوا محصنين ضده.


درجة الحرارة البيئية لها تأثير مباشر أقل مما قد تتوقعه فالفيروسات عبارة عن آلات نانوية بسيطة نسبيًا ولا تتأثر سلبًا بشكل خاص بدرجات الحرارة المحيطة العادية ومع ذلك ، تؤثر درجات الحرارة المرتفعة على العوامل البيئية الأخرى مثل الرطوبة أو بالأحرى الرطوبة النسبية.


لا يقتصر الأمر على أن الجفاف يؤدي إلى تعطيل الفيروس ولكن إذا كان على سطح رطب ، فمن المحتمل أن يكون من السهل التقاطه بمجرد أن يجف وتشكل القطرة التي كانت بداخلها قشرة يصبح من الصعب جدًا حمل الفيروس على إزالته.



في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية نرى أن معدلات الإصابة بالإنفلونزا تظل مرتفعة وهذا يؤكد أن الرطوبة النسبية ربما تكون العامل الأكثر أهمية، وأكدت منظمة الصحة العالمية أن COVID-19 ينتقل في كل مكان ، لذا فإن الشكوك هي أن الموسمية لن يكون لها تأثير كبير على الحد من انتشار المرض.

Advertisements
AdvertisementS