AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أمريكا ترفع سيف العقوبات في وجه الصين وروسيا لتطبيق حظر السلاح على إيران

الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 07:35 م
صدى البلد
Advertisements
صدى البلد
هدد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بفرض عقوبات على كل من يعقد صفقة مع إيران لتصدير السلاح إليها، وذلك بعد إعلان العقوبات الأمريكية ضدها.


وقال بومبيو في مقابلة مع صحيفة "واشنطن إكزامينر" الأمريكية: "ننوي تتبع كل انتهاك لعقوباتنا، سواء كانت الانتهاكات من جانب الصين أو من جانب روسيا، قرارات مجلس الأمن أمر جاد".


وألقى بومبيو باللوم على الاتحاد الأوروبي لعدم إبداء الدعم لاقتراح الولايات المتحدة بإعادة فرض العقوبات على إيران داخل مجلس الأمن، مشيرًا إلى أن الجهود الأمريكية لمنع إيران من شراء أسلحة جديدة توفر فوائد للدول الأوروبية أكثر من أمريكا نفسها.


وتأتي تهديدات بومبيو عقب تحرك الإدارة الأمريكية في مجلس الأمن لتفعيل آلية إعادة فرض العقوبات على إيران والتي كانت فرضت من قبل بسبب برنامجها النووي.


واتخذت الولايات المتحدة تلك المناورة القانونية من أجل الحفاظ على حظر السلاح المفروض على إيران، والذي من المقرر أن ينتهي الشهر المقبل في إطار الاتفاق النووي الإيراني، ذلك على الرغم من أن الحلفاء الأوروبيين الرئيسيين انضموا إلى الصين وروسيا وأخبروا واشنطن بأنها لا تملك الحق في تجديد العقوبات على إيران، وذلك بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي عام 2018. 
AdvertisementS