AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد انتشاره بين الشباب.. أحدث طرق الوقاية من مرض السكري

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 09:30 م
مرض السكري
مرض السكري
Advertisements
نهى هجرس
يمكنك تقليل خطر الإصابة بـ مرض السكري، وذلك من خلال فهم المخاطر وإجراء تغييرات على نمط حياتك، وتشمل عوامل الخطر الشائعة زيادة الوزن وضغط الدم ومستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية (دهون الدم)، كما إن تغيير عادات العمر ليس بالأمر السهل ، ولذلك يجب اتباع بعض العادات الصحية لتجنب الإصابه بـ مرض السكري وذلك وفقًا لموقع "betterhealth"...

تحكم في وزنك، يمكن أن تزيد الدهون الزائدة في الجسم ، خاصة إذا تم تخزينها حول البطن ، من مقاومة الجسم لهرمون الأنسولين، هذا يمكن أن يؤدي إلى مرض السكري من النوع 2.


ممارسة الرياضة بانتظام، يساعد النشاط البدني المعتدل في معظم أيام الأسبوع على التحكم في الوزن وتقليل مستويات الجلوكوز في الدم وقد يؤدي أيضًا إلى تحسين ضغط الدم والكوليسترول.

تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا وصحيًا، وقلل من كمية الدهون في نظامك الغذائي ، وخاصة الدهون المشبعة والمتحولة، تناول المزيد من الفاكهة والخضروات والأطعمة الغنية بالألياف، قلل من الملح.

قلل من الأطعمة الجاهزة والمعالجة، عادة ما تكون "الوجبات المريحة" غنية بالملح والدهون والكيلوجول، لذلك من الأفضل أن تطبخ بنفسك باستخدام المكونات الطازجة كلما أمكن ذلك.

الإقلاع عن التدخين، المدخنون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري بمقدار الضعف مقارنة بغير المدخنين.

تحكم في ضغط الدم، يمكن لمعظم الناس القيام بذلك من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي متوازن والحفاظ على وزن صحي، في بعض الحالات ، قد تحتاج إلى دواء يصفه لك طبيبك.

قلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، يشترك داء السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية في العديد من عوامل الخطر ، بما في ذلك السمنة وقلة النشاط البدني.

راجع طبيبك لإجراء فحوصات منتظمة، مع تقدمك في العمر ، من الجيد أن تقوم بفحص جلوكوز الدم وضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم بانتظام.


AdvertisementS