AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عميد آثار القاهرة: زيارة الرئيس السيسي إلى أوزبكستان تمثل نقطة انطلاق لعلاقات متميزة

السبت 03/أكتوبر/2020 - 12:18 م
تكريم عميد كلية الآثار
تكريم عميد كلية الآثار من سفير دولة اوزبكستان
Advertisements
احمد علام
عبر الدكتور أحمد رجب عميد كلية الأثار ، عن سعادته بمنح الرئيس شوكت مير ضياييف، له وسام جمهورية أوزبكستان للصداقة والتي تعد ارفع الأوسمة في جمهورية أوزبكستان، وجاء ذلك تقديرا لدوره في تنمية العلاقات المصرية الأوزبكية ، ودعم أواصر الصداقة خصوصا في مجال العلم والثقافة بين البلدين الشقيقين.

اقرا ايضا :

وقال الدكتور أحمد رجب ، إن وسام الجمهورية للصداقة الممنوح له بمرسوم من رئيس جمهورية أوزبكستان ، تم  تقليده له خلال الاسبوع الماضي في احتفالية بجامعة القاهرة تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة يوم الاربعاء الماضي ، ثم احتفالية ثانية بسفارة جمهورية أوزبكستان بالقاهرة ، يوم الخميس الماضي، وهو يمثل تتويجا للجهود  في تنمية العلاقات بين جمهورية مصر العربية وجمهورية أوزبكستان منذ أن عمل كملحق ثقافي بسفارة جمهورية مصر العربية بجمهورية أوزبكستان ، ومديرا للمركز الثقافي المصري منذ حوالي 13عاما ،ثم كتبي وابحاثي عن تراث وحضارة وعمارة أوزبكستان التاريخية وعلاقتها بمصر عبر العصور. 

وأضاف أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الي أوزبكستان وتوقيع 11 اتفاقية بين البلدين في كافة المجالات المختلفة، تمثل نقطة انطلاق لعلاقات متميزة بينهم.

واشار إلى ان الدولتين لديهم  التاريخ عريق والحاضر المزدهر الذي يتطور وينمو بسرعة تحت قيادة كل من  الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس شوكت مير ضياييف وقوة ومستقبل مشرق.

اقرا ايضا :

وأكد على توافر المقومات التي تساعد علي نمو العلاقات المصرية الاوزبيكية ، لافتًا إلى انه يمكن للبلدين تحقيق اكبر  استفادة  قصوي في  كافة الأصعدة وفي كل المجالات.
AdvertisementS